"إسكان النواب": حذفنا الأراضى الزراعية من قانون التصالح فى مخالفات البناء

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 03:50 م
"إسكان النواب": حذفنا الأراضى الزراعية من قانون التصالح فى مخالفات البناء النائب يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة تسعى لخروج قانون التصالح فى مخالفات البناء بصياغة قابلة للتطبيق على أرض الواقع، عبر رؤية موضوعية غير متورطة فى المغالاة، على ألا يحمل القانون المواطنين أعباء إضافية، وأن يكون جاذبا للمخالفين، لتحفيزهم على التصالح وإنهاء المخالفات.

وأضاف "المغازى"، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة توصلت خلال الاجتماعات السابقة التى ناقشت فيها مشروع القانون بحضور الوزراء المعنيين، إلى حساب المخالفة بناء على معادلة المجتمعات العمرانية الجديدة، التى تعتمد على تقييم سعر المتر، وبذلك يكون هذا المقترح هو الأقرب للتطبيق على أرض الواقع، إضافة لكونه غير ظالم للمواطن أو الحكومة فى وقت واحد.

وأكد وكيل "الإسكان" أن اللجنة استقرت أيضا على استبعاد البند 8 من المادة الأولى، الخاص بالتصالح فى مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، معللا الأمر بأن مشروع القانون محل النقاش معنون بـ"التصالح فى مخالفات البناء"، ما يعنى أنه بعيد كل البعد عن التصالح فى مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، وذلك سعيا للبعد عن حالة الجدل القائمة بخصوص هذا الأمر، وقد جرى استبعاد البند على أن يُدرج فى قانون خاص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب فاروق محمد

التشريع به عوار و فساد إدارى !!!!!!!!!!

النائب المحترم أ/ يسرى المغازى   " هناك ثغرة فى مشروع قانون التصالح و هى باب موارب من أبواب الفساد الإدارى بالمحليات يجب أن يغلق ألا و هو كيفية تطبيق البندين التاليين  1- الاعمال التى تخل بالسلامة الإنشائية للبناء. 2- التعدى على خطوط التنظيما المعتمدة وحقوق الارتفاع المقررة قانوناً. (( طيب أنا مواطن و أسكن فى مبنى به المخالفتان - حيث قام المالك بالبناء إستغلا لا لظروف بحى المعصرة عندما تم فصله من حى حلوان ))  السؤال هو  أين الجهة التى يتوجه لها المواطن يا نواب مصر  لكى يخضع هذا المالك المتعدى على أرواح السكان و قوانين الحكومة لكى تتم الإزالة وفقا ل .............. سيادتك فهمتنى أين هى تلك الجهة التى يخضع لها المخالف لسلطان القانون بسرعة و أداء رادع ؟ لأنه بصراحة أنا شايف النواب بتحسس جدا على المخالفين و لم يذكر أى أحد منهم  ( المواطنين الشرفاء الذين إلتزموا بتعليمات الدولة - أين يذهبون ؟)) مش كدة و لا إيه ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة