صور.. الوفد الأمنى المصرى فى غزة يتابع تنفيذ بنود اتفاق المصالحة.. المسؤولون المصريون يلتقون وزراء المواصلات والثقافة وشؤون المرأة بحكومة الوفاق لبحث تمكينها .. وزير فلسطينى يؤكد تذليل معوقات متعلقة بالمعابر

الإثنين، 26 فبراير 2018 12:49 م
صور.. الوفد الأمنى المصرى فى غزة يتابع تنفيذ بنود اتفاق المصالحة.. المسؤولون المصريون يلتقون وزراء المواصلات والثقافة وشؤون المرأة بحكومة الوفاق لبحث تمكينها .. وزير فلسطينى يؤكد تذليل معوقات متعلقة بالمعابر الوفد الأمنى المصرى فى غزة
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتحرك الدولة المصرية لتعزيز المصالحة الفلسطينية وتفعيلها بين حركتى فتح وحماس، وبحث آليات تمكين الحكومة الفلسطينية من ممارسة مهامها بشكل كامل فى قطاع غزة.
 
2e060984-7efe-450c-823c-e9edbe25f45e (1)

الوفد الأمنى المصرى يلتقى وزير الثقافة الفلسطينى

ويواصل الوفد الأمنى المصرى لقاءاته فى قطاع غزة اليوم الاثنين، مع عدد من وزراء حكومة الوفاق الوطنى، وممثلى القوى والفصائل، من أجل تذليل العقبات أمام تنفيذ المصالحة.

اللواء توفيق أبو نعيم يستقبل الوفد الأمنى المصرى

اللواء توفيق أبو نعيم يستقبل الوفد الأمنى المصرى

والتقى الوفد الأمنى المصرى مع وزير الأشغال العامة الفلسطينى مفيد الحسانية بحضور وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا، لبحث آليات المصالحة، وآليات تمكين الوزارة من أداء مهامها.

الوفد الأمنى المصرى خلال وصوله غزة

الوفد الأمنى المصرى خلال وصوله غزة

ويترأس الوفد الأمنى المصرى اللواء سامح نبيل، ويضم القنصل العام خالد سامى، والعميد عبد الهادى فرج.

والتقى الوفد الأمنى المصرى، وزير الثقافة فى حكومة الوفاق الفلسطينية الدكتور إيهاب بسيسو، وذلك فى مقر إقامة الوفد، لبحث آليات المصالحة، وتمكين الوزارة من أداء مهامها.

الوفد الأمنى المصرى يلتقى وزير الأشغال العامة ووزيرة شئون المرأة الفلسطينية

الوفد الأمنى المصرى يلتقى وزير الأشغال العامة ووزيرة شئون المرأة الفلسطينية

وأكدت مصادر فلسطينية، أن الوفد سيلتقى مدير عام المعابر والحدود الفلسطينية نظمى مهنا، من أجل التوصل إلى آلية جديدة لعمل معبر رفح الحدودى، لإعادة فتحه بشكل طبيعى.

كان رئيس حركة حماس فى غزة، يحيى السنوار، استقبل مساء الأحد،  فى مقر إقامته بغزة، الوفد الأمنى المصرى الذى يزور القطاع لبحث سبل تسريع المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس.

الوفد الأمنى المصرى يصل قطاع غزة

الوفد الأمنى المصرى يصل قطاع غزة

بدوره قال وزير النقل والمواصلات فى حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية، سميح طبيلة، إن اجتماعه وطاقم وزارته أمس الأحد مع الوفد الأمنى المصرى بحث العوائق التى تحول دون إتمام ملف المصالحة وخاصة موضوع الجباية.

وأضاف طبيلة فى حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح الاثنين، أنه أكد للوفد المصرى أن وزارة النقل والمواصلات لم تحصل على أى "شيكل" من الأموال التى تجبيها حماس من قطاع النقل والمواصلات.

وقال الوزير الفلسطينى، إن الحكومة ومنذ بدأ الحديث عن المصالحة كانت تنفق 100 مليون دولار شهريا على التعليم والصحة والخدمات الأخرى فى قطاع غزة، مشيرا إلى أنه جرى أيضا بحث العوائق التى تتعلق بالمعابر، مؤكدا أنه حدث اختراق فى هذا الملف لاسيما بعد التمكن من منع دخول أى بضائع مخالفة للقانون عبر هذه المعابر، موضحا أنه تم الطلب رسميا من الوفد المصرى بالسماح لعشرين ألف معتمر من قطاع غزة بمغادرة معبر رفح فى موسم العمرة.

وبخصوص الاجتماع المشترك لحكومة الوفاق بين الضفة وغزة عبر الفيديو كونفرس، قال وزير النقل والمواصلات الفلسطينى إنه سيتم إقرار الموازنة بشكلها النهائى، بما فيها استيعاب عشرين ألف من موظفى قطاع غزة، كما سيتم عرض قراءات لبعض القوانين المقترحة فى الجلسة المقررة غدا.

الجدير بالذكر، أن أهم مهام الوفد فى غزة، متابعة تمكين الحكومة على أرض الواقع، والعمل على تذليل كافة العبقات التى تقف فى وجه طريق المصالحة الفلسطينية.

 

ومنذ توقيع اتفاق المصالحة فى القاهرة منتصف شهر أكتوبر الماضى، أرسلت مصر أكثر من وفد أمنى إلى قطاع غزة لمتابعة عمل الحكومة.

 

ومن المقرر أن تعقد الحكومة الفلسطينية جلسة مشتركة برئاسة رامى الحمد الله يوم غد الثلاثاء بين الضفة وغزة عبر الفيديو كونفرنس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة