رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالكاميرون يشيد بدور مصر فى دعم التعاون

الإثنين، 26 فبراير 2018 10:38 ص
رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالكاميرون يشيد بدور مصر فى دعم التعاون الجامع الأزهر ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية فى الكاميرون الشيخ عمر جيرينج بالدور الذى تقوم به مصر قيادة وحكومة وشعبا؛ لدعم علاقات التعاون مع كل دول القارة الأفريقية فى مختلف المجالات وخاصة الدينية والاقتصادية بما يؤكد ريادتها واهتمامها بالتعاون بين كل الدول العربية والأفريقية.

وقال الشيخ عمر جيرينج - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، على هامش مشاركته فى مؤتمر الأوقاف الدولى الذى يبدأ أعماله فى وقت لاحق- إن " مصر أم الدنيا، ونحن فى بلدنا نقدر المشروعات والجهود التى نلمسها من علماء دين الأزهر الشريف والأوقاف والمشروعات التنموية المتنوعة، مطالبا باستمرار هذا التواجد ".

وأضاف أن لعلماء الدين والمفكرين والكتاب والمفكرين دور كبير فى العلاقات بين دول أفريقيا، مشيرا إلى أهمية المؤتمر؛ لكشف وسائل الإرهاب ومخاطره وتبادل الآراء بين علماء الدين والفكر والبرلمانيين؛ للتصدى لمخاطره خاصة الدينية بالإضافة إلى شرح الدين الصحيح.

وطالب أئمة الأوقاف ببلاده -خاصة فى رمضان- بمزيد من التواصل مع المسلمين بالكاميرون ومواجهة أى فكر مخالف للشرع الحنيف، معربا عن أمله فى خروج المؤتمر بتوصيات فعالة لكشف الإرهاب، مبينا أنه سيتقدم ببحث حول مخاطر الإرهاب فى أفريقيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة