واشنطن بوست: ترامب يريد عرضا عسكريا فى يوم المحاربين القدامى

الأحد، 25 فبراير 2018 02:45 م
واشنطن بوست: ترامب يريد عرضا عسكريا فى يوم المحاربين القدامى ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قال مساء أمس، السبت، إنه يأمل أن يتم تنظيم عرض عسكرى يتضمن تحليق طائرات فى واشنطن فى يوم المحاربين القدامى، الذى تحتفل به أمريكا فى نوفمبر من كل عام، لكنه اعترف بإن التكلفة يمكن أن تكون مبعث قلق.

 

خلال مكالمة هاتفية مع محطة فوكس نيوز، قال ترامب: "سنرى  إذا كان بإمكاننا أن نفعل هذا بتكلفة معقولة، ولو لم نستطع لن نفعل، لكن أستطيع أن أخبركم أن الجنرالات سيحبون ذلك وأنا أيضا". وأضاف الرئيس الأمريكى قائلا: "سيكون هذا عظيما لبلادنا".

 

وكان مدير ميزانية البيت الأبيض مايك مولفانى قد قال فى وقت سابق هذا الشهر إن العرض الذى يتصوره ترامب سيتكلف ما بين 10 إلى 30 مليون دولار.

 

وكان البيت الأبيض قد أعلن فى وقت سابق هذا الشهر أن الرئيس أمر البنتاجون بتنظيم عرض عسكرى لإظهار القوة العسكرية للولايات المتحدة، فى قرار يسعى من خلاله أيضا إلى إبراز دوره كقائد أعلى للقوات المسلحة. وطلب ترامب، الذى راودته فكرة تنظيم عرض عسكرى فى واشنطن حتى قبل أدائه قسم اليمين رئيسا للولايات المتحدة مطلع العام الماضى، رسميا من البنتاجون تنظيم استعراض عسكري، وقد بدأ بالفعل ضباط وزارة الدفاع بالتفكير فى الموعد الأمثل لإجرائه.

 

وأبدى عدد من المسئولين العسكريين السابقين والبارزين اعتراضهم على أمر ترامب للبنتاجون بالتخطيط لعرض عسكرى،  وكان من بين الاعتراضات أن العروض العسكرية مرتبطة عادة بالأنظمة الاستبدادية، وأن الظهور فى عرض سيكون إلهاءً غير مرحب به للقوات الأمريكية، كما أنه سيجعل الأمر يبدو كما لو أن الجيش يروج للرئيس ولا يخدم الدستور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة