مديرية أمن الاسكندرية تبدأ فى تلقى طلبات حج القرعة

الأحد، 25 فبراير 2018 01:36 م
مديرية أمن الاسكندرية تبدأ فى تلقى طلبات حج القرعة مديرية أمن الإسكندرية - أرشيفية
أ. ش. أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مديرية أمن الأسكندرية، وأقسام الشرطة التابعة لها اليوم الأحد، تلقى طلبات التقدم لحج القرعة لهذا العام، ويستمر حتى 8 مارس القادم .

وأعلنت وزارة الداخلية، أنه يمكن تقديم الطلبات من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية، عبر شبكة الإنترنت، أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك .

وتقدم الطلبات بمعرفة المواطن شخصيا، إلى أى مركز أو قسم شرطة، دون التقيد بمحل الإقامة أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية، وعبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" أو عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم (27983000 – 02 )، وفقا لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية، ولن تقبل الطلبات فى حالة التقدم لأداء الفريضة فى أى جهه أخرى (سياحة – تضامن).

ويدرج فى طلب الحج بيان الحالة الصحية تفصيلا، ونوع المرض (لأصحاب الأمراض المزمنة، وذوى الاحتياجات الخاصة)، ويشترط لمن سبق له أداء فريضة الحج من خلال حج القرعة أو الشركات السياحية، أو الجمعيات الأهلية، أو الهيئات، أن يكون قد أمضى على أخر حج له خمس سنوات هجرية كاملة، ويستثنى من سابقة الحج على سبيل الحصر المحرم لأنثى ( أقل من 45 عام ) لم يسبق لها الحج من قبل أو المرافق لأحد والديه .

ويشترط فيمن يتقدم بطلب الحج، أن يكون كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك ومصرى الجنسية، وألا يقل سن الرجال عن (25) عاما، ويستثنى من شرط السن المرافق لأحد والديه ، أما بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر (45) عاما فأكثر، بشرط ألا يقل عمر المحرم عن 18 عاما، ولا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير، مهما كانت درجة قرابته، فى حين يجوز تنازل الأبناء لأحد الوالدين وليس العكس.

وتخصص نسبة الـ10% من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سنا، ويشترط اصطحاب مرافق واحد فقط "ذكر أو أنثى" فى حالة تجاوزه سن الـ 70 عاما، مع مراعاة شروط السن والمحارم من أقاربه حتى الدرجة الرابعة، وفى حالة كان مقدما الطلب كلاهما أكبر من 70 عاما يجوز على سبيل الاستثناء إضافة مرافق ثالث لهما، على أن يكون المرافق فى جميع الأحوال قادرا على رعايتهما من الناحية العمرية والصحية.

ويلتزم الفائز بفرصة الحج بكافة الشروط والتعليمات التى تصدر من مكتب شئون حجاج جمهورية مصر العربية، منذ تاريخ السفر وحتى عودة الحاج للبلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الدسوقي

الى السيد مأمور قسم المنتزه

الى السيد مأمور قسم المنتزه توجهنا اليوم لتقديم فى حج القرعه الى قسم المنتزه وقد رفض المسؤولين هناك قبول الطلب بحجه اننا تبع قسم باب شرقي مخالفين بذلك لا ئحه الوزارة فى تقبل الطلبات دون التقيد بمحل الاقامه داخل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة