إحالة دعوى إلزام خالد الصاوى بتعويض مؤلف "هى ودافنشى" للمحكمة الاقتصادية

الأحد، 25 فبراير 2018 02:26 م
إحالة دعوى إلزام خالد الصاوى بتعويض مؤلف "هى ودافنشى" للمحكمة الاقتصادية الفنان خالد الصاوى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت دائرة التعويضات بمحكمة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، بإحالة دعوى التعويض المقامة لإلزام الفنان خالد الصاوى، ومنتجى مسلسل "هى ودافنشى"، بكتابة اسم المؤلف الأصلى على تترات مقدمة ونهاية المسلسل، وإلزامهم بدفع تعويض مادى يقدر بمائة ألف جنيه، إلى الدائرة المختصة بالمحكمة الاقتصادية.
 
صدر القرار برئاسة المستشار هشام إبراهيم، رئيس المحكمة، بعضوية المستشارين عمرو محمود، رضا الأباصيري.
 
كان قد أقام سعدنى عبد الفتاح السلامونى، دعوى تعويض ضد كل من الفنان خال الصاوى، وشركة «ممدوح شاهين»، محمد الحناوى السيناريست، ورئيس المجلس الأعلى للثقافة، ورئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.

وجاء فى الدعوى: "إنه بتاريخ ٦ يونيو ٢٠١٦، ومع بداية شهر رمضان الكريم فوجئ مقيم الدعوى بعرض مسلسل رمضاني على القنوات التليفزيونية والفضائية المصرية والعربية تحت اسم "هى ودافنشى"، بطولة الفنان خالد الصاوى".
 
وأضافت الدعوى أن هذا المسلسل هو أحد مؤلفات مقيم الدعوى سعد الدين السلامونى، الصادر في ٢٠١٥، بعنوان "دافنشى"، وهى أول رواية شعرية له ضمن عدة مؤلفات، وفى سبتمبر ٢٠١٢، تم التعاقد بين كل من الدكتور سعيد توفيق بصفته أمين عام المجلس الأعلى للثقافة والمؤلف الأصلى مودعة برقم ٢٠١٢٦ عام ٢٠١٢ صفحة ٢٤٤ ، لنشر الرواية.
 
وأشارت إلى أن المدعى عليهم قاموا بتحريف شخصية «الموناليزا»، إلى «كارمة»، دون الرجوع إلى المؤلف الأصلي بصفته مؤلف الرواية ومبتكر الشخصية، فيكونوا بذلك قد تعدوا على حقوق الملكية الفكرية.
 
وأوضحت أن كل هذه الأسباب دفعته لإقامة الدعوى، مطالبا بالتعويض المادى والأدبى عما أصابه من أضرار بالغة ويتمثل فى كتابة اسمه على تتر المسلسل في مقدمته ونهايته، والمطالبة بالتعويض المادى والذي يتمثل فى إضاعة فرصة المكسب من خلال بيع الرواية الشعرية، حيث إن التأليف هو مصدر رزقه الوحيد ويقدر الطالب مبلغ 100 ألف جنيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة