جول مورنينج.. بانينكا يسجل ركلة ترجيحية تاريخية تحولت إلى "ماركة مسجلة"

الأحد، 25 فبراير 2018 06:00 ص
جول مورنينج.. بانينكا يسجل ركلة ترجيحية تاريخية تحولت إلى "ماركة مسجلة" بانينكا لحظة تسديد ركلته الشهيرة
كتب هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.
 
"جول مورنينج" تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.
 
المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية 1976 جمعت بين منتخبى ألمانيا الغربية وتشيكوسلوفاكيا، وبعد أحداث مثيرة وشوطين إضافيين انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى 2 / 2 بين الفريقين، ليتم اللجوء للركلات الترجيحية، من أجل حسم اللقب.
 
الركلة الخامسة لمنتخب تشيكوسلوفاكيا انبرى لها أنتونين بانينكا، وكان عليه أن يسجلها ليحسم فوز منتخب بلاده باللقب، نظراً لأن أولى هونيس أضاع الركلة الرابعة لمنتخب ألمانيا، ولكن المثير أن بانينكا سدد ركلة الجزاء بطريقة غير مألوفة، ليهدى لقب اليورو لتشيكوسلوفاكيا. 
 
 
بانينكا سدد الكرة بطريقة غريبة بتسديدة ساقطة هوائية، لم ينجح الحارس سيب ماير فى أن يفعل معها أى شيء، وتحدث اللاعب بعد المباراة قائلاً إنه لم يكن يقصد إهانة ماير، بل إنه رأى أن هذه أسهل طريقة لتسديد ركلة الترجيح وإرسالها للشباك.
 
فرحة منتخب تشيكوسلوفاكيا بلقب يورو 1976
فرحة منتخب تشيكوسلوفاكيا بلقب يورو 1976
 
المثير أن ركلة ترجيح بانينكا تحولت بعد ذلك إلى ركلة مسجلة باسمه وتميز لاعبون كثيرون حول العالم فى التسجيل من خلالها، أبرزهم الإيطالى أندريا بيرلو، وكذلك الفرنسى زين الدين زيدان فى نهائى مونديال 2006 أمام العملاق الإيطالى جانلويجى بوفون، ليُطلق على كل ركلة تأتى بهذه الطريقة أنها ركلة "بانينكا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة