ملاك أراضى الوادى الأخضر يطالبون بتشكيل لجنة خاصة لحل النزاع مع الإسكان

السبت، 24 فبراير 2018 01:00 م
ملاك أراضى الوادى الأخضر يطالبون بتشكيل لجنة خاصة لحل النزاع مع الإسكان إسكان - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب ملاك شركة الوادى الأخضر الحكومة ووزارة الاستثمار بتشكيل لجنة خاصة لحل النزاع القائم بينهم وبين هيئة المجمتعات العمرانية بخصوص تقنين 3 آلاف فدان بطريق الواحات، لاسيما بعد أن اصبحت الوزارة حكما وخصما فى نفس الوقت.
 
كان ملاك شركة الوادى الأخضر من أوائل الشركات التى تقدمت بطلب توفيق أوضاع للجنة استرداد الأراضى برئاسة المهندس إبراهيم محلب، والتى أكدت أحقية امتلاك أراضيهم، إلا أن الجهة الوحيدة التى رفضت التقنين كانت هيئة المجمتعات العمرانية، التى قامت فى نفس الوقت بتقنين الأراضى الملاصقة لأرض الشركة دون إثبات أى جديدة وهو ما يخالف كل القوانين.
 
من جانبه قال ماهر إسماعيل أحد الملاك الذى أثبت جدية وقام بزراعة الأرض كاملة وفقا لشروط التخصيص، إن تعدد جهات الولاية وتضارب المصالح بين الوزارات هو السبب الحقيقى فى عدم إصدار وزارة الإسكان قرارا نهائيا بتوفيق أوضاع ملاك الوادى الأخضر، مطالبا الحكومة بتشكيل لجنة خاصة لمعاينة الأرض على الطبيعة، وتشكيل لجنة لحصر كل الطرق والإنشاءات والبنية الأساسية والزراعات التى قام بها الأعضاء على مدار العشرين سنة الماضية.
 
فيما قال محمد صلاح أحد الأعضاء إن الشركة من أوائل الشركات التى تقدمت بطلبات توفيق أوضاع لدى لجنة استرداد الأراضى برئاسة المهندس إبراهيم محلب، والتى أوصت بضرورة تقنين الأرض لعدم وجود تعد بجانب إثبات الملاك شرط الجدية، وعلى الرغم من أن قرارات لجنة محلب وفق قرار رئيس الجمهورية الصادر بذلك باعتبار توصيات لجنة استرداد أراضى الدولة ملزمة لجميع جهات الولاية على الأراضى، فيما يختص بتقنين المشاكل والصعوبات السابقة فى مجال الأراضى إلا أن الهيئة مازالت ترفض تقنين أرض الجمعية أسوة بالأرض المجاورة، وهو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام.
 
وفى الوقت نفسه قال ضياء الدين محمد أحد الملاك أوضح أن قرار التخصيص عام 1998 وقام الأعضاء بسداد مبلغ 3.5 مليون جنية لصالح محور 26 يوليو وإسكان الشباب، ثم سدد 7 ملايين جنيه تحت حساب التقنين، إلا أننا فوجئنا بقيام هيئة المجمتعات العمرانية بتحويل المبلغ لصالح حساب شركة 6 أكتوبر الزراعية، وهو ما تستند عليه الهيئة الآن فى عدم سداد ثمن الأرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

لماذا الاصرار على هدم ما بناه هؤلاء المستثمرين

مصر فيها ايد بتبنى و الف ايد بتهد .ناس اشتروا ارض من شركة و بنوا و عمروا  من اكثر من 20 سنه فجاءه يطلع قرار يهدم كل اللى عملوه و يضيع محهود 20 سنه من عمر البلد .سعنى من قله الارض فى مصر .ما الصحرا واسعه اللى عاوز يعمل مشاريع يروح لارض غير دى و سيبوا دى لاصحابها!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر نان

العداله المفقوده

لمن مفارقات القدر ان يتم استقطاع جزء من اوض الوادي الاخضر منذ زمن بعيد لصالح جهاز الرقابه الاداريه ويتم تركه بدون تنميه الي الان اي انه ما زال صحراء جرداء لا زرع فيها ولا ماء وفي خلال عام ٢٠١٧ يتم تقنينها اما اراضي الوادي الاخضر الذي استثمرت فيها مئات الاسر وانشاءت المرافق من طرق ومياه زرع وشرب وكهرباء ومباني وزراعه نسبه تخطت النسب المقرره لاثبات الجديه بمراحل يخرج علينا من يدعي اننا مافيا اراضي او مغتصبي حقوق الدوله وهنا مربط الفرس حيث اننا ومعظم جيراننا الاعزاء في الوادي الاخضر لا نمتلك اكثر من خمسه افدنه تم شرائها من شركه مساهمه مصريه مسجله في وزاره الاستثمار وكانت تعقد الجمعيه العموميه الخاصه بها في حضور مندوب من الحكومه سنويا وتعمل في النور واخذت هذه الاراضي باوراق رسميه من الدوله . والان نحن في هذه الايام نتعرض لظلم بين من وزاره الاسكان وهيئه المجتمعات العمرانيه الجديده وبعد ان اوصلت لجنه استرداد الاراضي باحقيه ملاك الوادي الاخضر في التقنين يخرج علينا موظفو الهيئه بسخريه قائلين احنا بنفسحكو فهل من من يستطيع ان يوصل استغاثه مئات الاسر لفخامه الرئيس لرفع الظلم عن اناس مكافحين ومجتهدين كل ذنبهم انهم اودعو كل مدخراتهم وثمن غربتهم في بلدهم لاستثمارها بالحلال . استغاثه مظلوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة