فوز قائمة "المهندس أولاً" بالانتخابات فى الدقهلية

السبت، 24 فبراير 2018 02:14 ص
فوز قائمة "المهندس أولاً" بالانتخابات فى الدقهلية انتخابات نقابة المهندسين
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالدقهلية عن فوز قائمة "المهندس أولاً" بالكامل، وبفارق كبير عن القائمة المنافسة.

 

وأعلنت اللجنة فوز كل من المهندس رضا الشافعى على مقعد النقيب، والمهندس محمد العالم فى شعبة العمارة، والمهندس سعد الحلبى فى شعبة المدنى، والمهندسة ماجدة حشيش مدنى، والمهندس محمد موسى مدنى، والمهندس شريف جرجس فى شعبة الكهرباء، والمهندس هشام حسن فى شعبة الميكانيكا، والمهندس إبراهيم حسانى نفى شعبة الميكانيكا.

 

يذكر أنه تم إجراء الانتخابات داخل المقر الانتخابى بنادى المهندسين بمدينة طلخا فى 43 لجنة انتخابية، و6 لجان بالمقر الانتخابى بمدينة ميت غمر موزعة حسب الحروف الأبجدية للمهندسين الذين لهم حق التصويت، للتسهيل على الناخبين فى سرعة الإدلاء بأصواتهم، وتم توفير أماكن خاصة لانتظار الناخبين داخل وخارج المخيم الانتخابى.

 

وتمت الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل، من خلال وجود قاضى بكل لجنة، كما تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين العملية الانتخابية، وتم توفير صناديق انتخابيه شفافة، وتم توزيعها على اللجان الانتخابية، كما تم توفير لجنة للاستعلام الإلكترونى عن الناخب قبل دخوله اللجنة الانتخابية الخاصة به، وتم تسليم بيان يوضح رقم اللجنة الانتخابية ورقم المسلسل وحالة السداد ليقوم بتسليم البيان للقاضى داخل اللجنة الانتخابية عند الإدلاء بصوته.

 

كما تم توفير عددًا من الموظفين بالنقابة لاستخراج الكارنيهات لتسديد الرسوم للمشتركين الذين لم يسددوا اشتراك عام 2017، والذى يمنع بدونه المشاركة فى التصويت حتى فى حالة إحضار بطاقة الرقم القومى أو كارنيه لعام سابق.

 

يذكر أن عدد المهندسين الذين يحق لهم المشاركة فى الانتخابات حولى 42 ألف مهندس، وهم المهندسون الذين سددوا اشتراك عام 2017؛ وقد قام المهندسون بالتصويت فى ثلاث ورقات الورقة الأولى لاختيار رئيس النقابة الفرعية، ويتنافس على المقعد مرشحان لاختيار واحد منهم، والورقة الثانية لاختيار 7 ممثلين عن مجلس النقابة الفرعى، والورقة الثالثة لاختيار ممثلى الشُعب وهم عبارة عن 7 ممثلين لكل شُعبة من الشعب الـ 7.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة