ترامب: أستراليا حليف لنا فى حملتنا لنزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية

السبت، 24 فبراير 2018 12:00 ص
ترامب: أستراليا حليف لنا فى حملتنا لنزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن استراليا هى أحد أقرب حلفاء أمريكا فى حملتها لفرض أقصى ضغط ممكن لنزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف ترامب ـ خلال مؤتمر صحفى مع رئيس وزراء أستراليا مالكولم تورنبول نقلته شبكة (سى إن إن) ـ إن القوات الأسترالية تحارب الآن بجانب القوات الأمريكية لهزيمة تنظيم داعش الارهابي

وأشار الى أن العقوبات التى فرضتها بلاده اليوم على كوريا الشمالية هى أقوى عقوبات تفرضها أمريكا على دولة ما ، وقال "يجب أن نستمر فى الوقوف سوياً لمنع الديكتاتورية الوحشية من تهديد العالم بالخراب النووي".

ونوه الرئيس الأمريكى إلى العلاقات الاقتصادية القوية بين بلاده واستراليا، موضحاً أن أمريكا هى أكبر مستثمر فى استراليا.

وهنأ ترامب تورنبول على اصلاحاته فى سياسة الهجرة الى أستراليا بما يتناسب مع مصالح الشعب الأسترالى ، وعبر عن ثقته فى أن العلاقة بين بلاده واستراليا ستتحسن فى المستقبل.

وبخصوص تأمين المدارس الأمريكية، قال دونالد ترامب " إن وجود منطقة منزوعة السلاح فى المدارس سيشجع الناس على عمل ما يريدون بالداخل دون عقاب".
 

وأكد ترامب ، خلال المؤتمر الصحفى مع رئيس الوزراء الاسترالى، أن الادارة الأمريكية ستكون شديدة ودقيقة للغاية فيما يخص التحريات عن الأشخاص الذين يريدون شراء سلاح، وأن المدارس يجب أن تمتلك القدرة على مهاجمة أى مجرم بالداخل ، وسنتخذ اجراءات لجعل المدارس أكثر أماناً.


وفيما يتعلق بكوريا الشمالية ، قال ترامب إنه فى حالة عدم اتيان العقوبات على بيونج يانج بالنتائج المرجوة فإنه سينتقل للمرحلة التالية فى الضغط ، وأضاف " المرحلة التالية قد تكون قاسية للغاية ، قد تكون مؤسفة للغاية للعالم".


أما بخصوص العلاقة مع الصين ، قال ترامب إنه بالرغم من العلاقة القوية بينه وبين الرئيس الصينى شى جين بينغ ، فإنه يعتقد أن الصين تضر أمريكا كثيراً عن الطريق العجز الكبير فى الميزان التجارى بين البلدين لصالح الصين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة