العراق: مقتل نحو 60 إرهابيا من بقايا داعش فى ديالى خلال أسبوع

السبت، 24 فبراير 2018 02:34 م
العراق: مقتل نحو 60 إرهابيا من بقايا داعش فى ديالى خلال أسبوع الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوى، مقتل نحو 60 عنصرا إرهابيا جراء الضربات الجوية ضد بقايا خلايا تنظيم (داعش) الإرهابى، فى مناطق الخلاوية وحمرين خلال الأسبوع الماضي.

وقال العزاوى - وفقا لقناة (العراقية) الإخبارية اليوم السبت، إن بقايا خلايا داعش تلقت خلال الأسبوع الماضى صفعة قوية من قبل القوات الأمنية وطيران الجيش فى مناطق الخلاوية وحمرين،موضحا أنه بناء على معلومات ومتابعة استخبارية دقيقة تم اختراق الأوكار الإرهابية وتحديد مواقعها واستهدافها بخمس ضربات جوية.

وأشار قائد عمليات ديالى إلى أن هناك أوكارا سرية وأماكن اختباء لخلايا التنظيم الإرهابى فى مناطق الخلاوية وجبال حمرين القريبة من ناحية قره تبة شمال شرقى محافظة ديالى.

من ناحية أخرى أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالعراق عبد الرزاق العيسى، اليوم السبت، عودة 45 ألف طالب نازح إلى جامعاتهم فى محافظتى الأنبار ونينوي.

وقال العيسى- فى كلمته خلال المؤتمر الدولى الثانى حول النزوح والهجرة الذى أقامته جامعة الكوفة بالتعاون مع كلية الكفيل الجامعة، حسبما ذكرت فضائية (السومرية نيوز) الإخبارية- إن "الوزارة عملت على عودة 10 آلاف طالب وطالبة إلى جامعتى الفلوجة والأنبار، فضلا عن عودة 35 ألف طالب إلى جامعات محافظة نينوى".

وأشار إلى معالجة حالات الطلبة الذين درجت ظروفهم تحت عنوان النزوح والتهجير وتوفير مواقع بديلة وأجواء جامعية مناسبة فى جامعات المحافظات الأخرى.

ونوه بأن الأستاذ الجامعى تقع على عاتقه مسؤولية تنشيط ثقافة المواطنة، علاوة على دراسة وتطويق الآثار النفسية والاجتماعية التى علقت بذاكرة النازحين وإيجاد الحلول لها من خلال البحوث العلمية، داعيا الوسط الجامعى الأكاديمى إلى تكثيف الحلول والعلاجات الكفيلة بعودة النازحين إلى مناطقهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة