اعراض انسداد قناة فالوب وطرق تشخصيه

السبت، 24 فبراير 2018 04:00 ص
اعراض انسداد قناة فالوب وطرق تشخصيه انسداد قناة فالوب
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قناتا فالوب هي الأعضاء التناسلية الأنثوية التي تربط المبيض بالرحم، وتحمل البويضة لتوصيلها حيث تلتقى بالحيوان المنوى ويتم تخصيبها داخل القناة قبل الوصول للرحم، حيث زرعها بالنهاية وتكون الجنين، لذلك إذا حدث أى مشكلة تعيق هذه العملية تسبب للسيدة العقم وتمنعها من الحمل بالنهاية، ومن هنا نقدم لك أعراض انسداد قناة فالوب وفقا لما ذكره موقع " healthline" الطبى.
 
انسداد قناة فالوب 20
انسداد قناة فالوب 

اعراض انسداد قناة فالوب 

 
في بعض الحالات، يمكن أن يؤدى انسداد قناة فالوب إلى:
 
- ألم منتظم على جانب واحد من البطن.
 
- دورة شهرية مؤلمة جدا وثقيلة.
 
- آلام الحوض.
 
- عدم التمكن من الحمل والإنجاب.
 
- إفرازات مهبلية كثيرة.
 

 انسداد قناة فالوب والخصوبة

 
هى سبب شائع للعقم، لأن الحيوانات المنوية والبويضة يجتمعون فى قناة فالوب من أجل التخصيب، وإذا تم انسدادها فتصاب السيدة بالعقم، أما إذا كان الانسداد جزئيا فينتج عنه الحمل خارج الرحم.
 
وإذا تم انسداد قناة واحدة من قناتى فالوب، فإن الانسداد لن يؤثر على الخصوبة لأنه يمكن لإتمام عملية التخصيب من خلال قناة فالوب غير المتضررة، وأدوية الخصوبة يمكن أن تساعد على زيادة فرصتك في الإباضة على الجانب المفتوح.
 
انسداد قناة فالوب
انسداد قناة فالوب
 

تشخيص انسداد قناة فالوب 

 
يمكن تشخيص الحالة من خلال نوع من الأشعة السينية المستخدمة لفحص ما هو داخل قناة فالوب، كما تساعد الصبغة طبيبك على رؤية المزيد عن قناتى فالوب الداخلية على الأشعة السينية. 
 
وينبغي أن تجري في النصف الأول من الدورة الشهرية، وإذا لم تساعد النتائج فى إجراء تشخيص نهائي، فيمكن أن تستخدم السيدة منظار البطن لمزيد من التقييم للحالة، وفى حالة إيجاد هذه الانسداد فيمكن التعامل معه من جانب الطبيب بإزالته والتعامل مع أسبابه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة