وزيرى الثقافة والأثار يفتتحان معرض أعمال سيبموزيوم مصر الدولى للنحت بالغردقة

الجمعة، 23 فبراير 2018 03:04 م
وزيرى الثقافة والأثار يفتتحان معرض أعمال سيبموزيوم مصر الدولى للنحت بالغردقة وزيرى الثقافة والاثار يفتتحان اعمال السيبوزيوم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت ظهر اليوم الجمعة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العنانى، متحف أعمال سيبموزيوم مصر الدولى للنحت، بمدينة الغردقة والذى يضم 37 تمثالا بمشاركة 37 فنانا من 22 دولة .

 

حضر الافتتاح كلا من عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ومحافظ بورسعيد، وذلك تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ورجل الاعمال كامل ابو على الذى يستضيف السيبوزيوم .

 

وأشادت وزيرة الثقافة وكذلك وزير الآثار بالأعمال واستمتعت لشرح من الفنانين عن فكرة كل تمثال، والذى من المقرر أن يتم وضعها بميادين الغردقة حسبما أكد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر .

 

يذكر أن ينظم  سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت الفنان التشكيلى محمد حميدة، مؤسس «أوستراكا للفنون»، خلال الفترة من 22 يناير وحتى 23 فبراير، بمشاركة 29 فنان من الصف الأول من عباقرة وعظماء النحت بالعالم من 22 دولة أجنبية هى «فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا والعراق وألبانيا ورومانيا وبلجيكا وأسبانيا وصربيا ونيوزلندا وسلوفانيا وكوستاريكا وكوبا واليابان وروسيا وتايوان وكوسوفو وتركيا وجورجيا ومقدونيا وأوكرانيا»، بالإضافة إلى 8 فنانين من مصر.

كان اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، قد أعلن عن تقديم جائزة لأفضل ثلاث أعمال فنية فى أعمال سيبموزيوم مصر الدولى للنحت، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع أعمال النحت خلال السيبوزيوم، فى ميادين الغردقة، مؤكدًا على أن كل فنان سوف يتم وضع اسمه على عمله ويوضع باسمه فى ميادين مدينة الغردقة.

 

اعمال السيبوزيوم
اعمال السيبوزيوم

 

الوزراء والضيوف يتفقدون السيبوزيوم
الوزراء والضيوف يتفقدون السيبوزيوم


الوزراء يستمعون لشرح الفنانيين
الوزراء يستمعون لشرح الفنانيين

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

وزيرى الثقافة والاثار يفتتحان اعمال السيبوزيوم
وزيرى الثقافة والاثار يفتتحان اعمال السيبوزيوم
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة