كوريا الجنوبية تعزز علاقاتها العسكرية مع سويسرا ولاتفيا

الجمعة، 23 فبراير 2018 12:28 م
كوريا الجنوبية تعزز علاقاتها العسكرية مع سويسرا ولاتفيا رئيس كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق وزير الدفاع الكورى الجنوبى سونج يونج - مو، اليوم الجمعة، على تعزيز التعاون العسكرى مع كل من وزراء دفاع سويسرا ولاتفيا.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن وزير الدفاع الكورى الجنوبى، أجرى محادثات منفصلة مع نظرائه من سويسرا ولاتفيا اللذان يجريان زيارة لسول لحضور مراسم اختتام أولمبياد بيونج تشانج الشتوية.

وفى محادثاته مع وزير الدفاع السويسرى جاى بارميلين، أعرب سونج عن امتنانه لمساهمة سويسرا فى جهود السلام على شبه الجزيرة الكورية كعضو فى لجنة الأمم المحايدة للإشراف، كما طلب تقديم الدعم لنهج كوريا الشمالية الذى تتبعه إزاء بيونج يانج.

ومن جانبه، أكد وزير الدفاع السويسرى أن حكومته ستواصل التزامها بتنفيذ العقوبات التى فرضها مجلس الأمن الدولى على بيونج يانج لوقف برامجها النووية والصاروخية.

وفى سياق متصل، أشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إلى أن سونج تحدث مع وزير دفاع لاتفيا ريموندز بيرجمانيس، عن سبل تعزيز إقامة شراكات عسكرية بين البلدين.

واتفق وزراء الدفاع على أن تخفيف حدة التوتر فى شبه الجزيرة الكورية من خلال الألعاب الأولمبية وإجراء حوار بين الكوريتين سيؤدى إلى إحلال السلام والاستقرار فى شمال شرق آسيا. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة