روح للدكتور.. روشتات مواقع التواصل ضارة بالصحة.. أبرزها وصفات إنقاص الوزن

الجمعة، 23 فبراير 2018 10:00 م
روح للدكتور.. روشتات مواقع التواصل ضارة بالصحة.. أبرزها وصفات إنقاص الوزن وصفات مواقع التواصل تضر الصحة ـ أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح الكثيرون يستبدلون استشارة الطبيب بالسؤال على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث إن المريض يدخل على الانترنت ويحاول معرفة ما يحتاجه من علاج أو نصيحة عن المرض الذى يعانى منه دون اللجوء إلى طبيب متخصص، وهو الأمر الذى أكد الدكتور شريف حتة، استشارى الصحة العامة وطب المجتمع، أنه ضار بالصحة ويسبب الأمراض بدلا من علاجها.
 
أرجع حتة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الأسباب إلى أن هناك مواقع كثيرة تنشر معلومات غير صحيحة مما قد يؤذى ويسبب ضررا للمريض، وإن كانت هذه الصفحات تقدم معلومات صحيحة فإن كل حالة تختلف عن الأخرى مهما تشابهت فى الأعراض، فإن لكل مريض تحاليل مختلفة وطرق معينة للعلاج تناسب حالته وسنه وقابليته للكورس العلاجى.
 
وأكد حتة، أن دور المشورة الطبية التى يقدمها الطب الوقائى لحماية المجتمع من مخاطر التعرض لمثل هذه المواقع يتمثل فى الموضوعات التى تتناولها المواقع الالكترونية وتوضيح الوعى بشأن عدم اتباعها ومنها الطرق المختلفة لإنقاص الوزن واستخدام بعض الأدوية التى ربما لا يحتاج لها المريض إنما يحتاج لتغيير فى نمط حياته.
 
وأضاف استشارى الصحة العامة، أن بعض الصفحات أيضا تنشر عن تناول أنواع معينة من الأغذية والأكلات للتعامل مع بعض المشكلات الصحية فى حين أنها قد تؤثر على الجهاز الهضمى والكبد، الأمر الذى يحتاج إلى وعى المجتمع وتنبيهه إلى عدم الانسياق وراء هذه الصفحات شديدة البعد عن الطب. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة