نور الدين "حبة فوق وحبة تحت" فى تحكيم لقاء النصر والزمالك

الخميس، 22 فبراير 2018 10:51 م
نور الدين "حبة فوق وحبة تحت" فى تحكيم لقاء النصر والزمالك ناصر عباس
تحليل الحكم الدولي ـ ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة : النصر والزمالك

البطولة : الدورى المصرى الجولة 26

المكان : إستاد القاهرة

النتيجة النهائية : فوز الزمالك بهدفين مقابل هدف

 حكم ساحة : ابراهيم نور الدين

المساعد الأول : تامر رشاد

المساعد الثانى : محمد العزازي

الحكم الرابع : محمد محمود عبدالله

الحكمان الإضافيان : محمد حسن، محمود دسوقي

التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد

على الرغم من سهولة المباراة من الناحية النظرية إلا إنها من الناحية العملية كانت صعبة على طاقم التحكيم نتيجة الهدف الذى سجله نادى النصر فى بداية المباراة ففى الدقيقة 13 من الشوط الأول يحتسب الحكم ركله جزاء صحيحة لصالح النصر نتيجة عرقلة واضحة بإهمال من القدم اليسرى للاعب الزمالك محمد عبد الغنى ضد محمد حسن ميدو لاعب النصر فى حالة من الحالات الصعبة فنيا، وفى الدقيقة 19 يتغاضى الحكم عن ركلة جزاء صحيحة لصالح النصر نتيجة الدفع الواضح من مدافع الزمالك النقاز ضد لاعب النصر عمار حمدى على الرغم من وجود الحكم فى مكان جيد وله زاوية رؤية أكثر من ممتازة، وفى الدقيقة 39 يحتسب الحكم ركلة حرة صحيحة لصالح الزمالك على حدود منطقة الجزاء من الناحية العكسية نتيجة لمس الكرة باليد من مدافع النصر وفى الدقيقة 41 يتغاضى الحكم عن إنذار طارق حامد للعب بتهور مع عمار حمدى، وفى الدقيقة 65 يشهر البطاقة الصفراء للاعب النصر عمار حمدى للعب بتهور والقرار صحيح.

التقييم الفنى للحالة البدنية والتمركز والتحرك والسيطرة على المباراة

تمكن نور الدين من الاعتماد على لياقته البدنية العالية والتى يتميز بها فى التواجد فوق الميدان بشكل صحيح واعتمد على عنصرى التحرك السريع والتمركز من الحركة من خلال الرشاقة والمرونة ففى الدقيقة 19 يتحرك الحكم بشكل صحيح ويتواجد فى المكان المناسب ويعطى قرار صحيح باحتساب ركله جزاء للنصر . وطبق مبدأ اتاحه الفرصة فى أكثر من حاله بشكل صحيح .

التقييم الفنى للحكام المساعدين

المساعد الأول : تعاون الحكم المساعد تامر رشاد ابن منطقه الجيزة مع الحكم فى الاشارة، على التسللات فى الدقائق 6، 43 من عمر اللقاء بتقدير صحيح، واستمرار لعب فى الهدف الأول للزمالك بتقدير صحيح، تامر رشاد استطاع أن يطور من أدائه فى الفترة الأخيرة بشكل ممتاز .

المساعد الثانى : تعاون المساعد محمد العزازى ابن منطقة القاهرة مع الحكم فى الاشارة باستمرار اللعب فى أكثر من حاله وتميز من الحكم نتيجة التحركات الجانبية على خط التماس، ومواجهه الملعب لضبط عمليه التسلل . وفى الدقيقة 74 لم يشير على تسلل واضح على لاعب الزمالك والذى كان فى موقف تسلل لحظه تمرير الكره من زميله وذلك نتيجة التمركز الخاطئ، تعاون مع الحكم فى الدقيقة 89 باحتساب مخالفة بالقرب منه بتقدير صحيح

الحكام الآخرون

 تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون فى السيطرة على المنطقة الفنية، وإجراءات التبديل . والتفتيش على معدات الملعب، والأحداث داخل منطقه الجزاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد منصور

المحصله النهأئيه :العك التحكيمي أعطي الزمالك 3ن قاط غيرمستحقه

في أخر 10 سنوات هل لزمالك عاد في أي مباراه بعد تأخره بهدفين؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة