ننشر حيثيات حكم القضاء الإدارى بوقف الجمعية العمومية لاتحاد كتاب مصر

الخميس، 22 فبراير 2018 03:00 م
ننشر حيثيات حكم القضاء الإدارى بوقف الجمعية العمومية لاتحاد كتاب مصر مجلس الدولة - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أودعت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، حيثيات حكمها بقبول الدعوى المقامة من شريف الجيار ومحمد عيد، وقضت بوقف إجراء انتخابات اتحاد كتاب مصر المزمع انعقادها غدا الجمعة، لعدم إدراجهما فى كشوف المرشحين .

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، إن عملية الانتخابات باتحاد كتاب مصر تمر بعدة مراحل بدءا من الدعوى، وانتهاء بصدور قرارات الجمعية العمومية، كما حددها المشرع، وأن تلك القرارات لابد أن تعبر تعبيرا قانونيا سليما عن إرادة الجمعية العمومية .

وأضافت المحكمة، أن خلو قرارات الجمعية العمومية ممن لهم الحق فى الترشح للانتخابات يعد مخالفة قانونية تعرض العملية الانتخابية للبطلان، ومن ثم فإن ما حدث من إجراءات لانتخابات كتاب مصر تعد باطلة بحكم القانون .

وتابعت المحكمة، أنه يلزم لصحة إجراء الانتخابات إدراج أسماء المرشحين فى الانتخابات، وكذلك امتناع رئيس اتحاد الكتاب عن تنفيذ حكم إدراجهما يعد مخالفة ثانية تستوجب معها وقف الانتخابات.

وأوضحت المحكمة أن الامتناع عن إدراج المرشحين الحاصلين على حكم بكشوف المرشحين وعرضهم على الجمعية العمومية التى تضم المثقفين تكون مخالفة قانونية .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة