علماء الدين ونجوم الفن والرياضة بجامعة عين شمس فى ندوة "صوتك لمصر بكرة" (صور)

الخميس، 22 فبراير 2018 05:52 م
علماء الدين ونجوم الفن والرياضة بجامعة عين شمس فى ندوة "صوتك لمصر بكرة" (صور) جانب من ندوة "صوتك لمصر بكرة"
كتب: محمود راغب _ تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فاعليات ندوة " صوتك لمصر بكرة" والتى أقيمت بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.
 
وشارك فى الندوة الفنانة القديرة رجاء الجداوى و كابتن مصر مصطفى عبده و الدكتور سعد الدين الهلالى و الفنان طارق الدسوقى و الدكتور أشرف عبد الرحمن الأستاذ بأكاديمية الفنون والشاعر عبد العزيز جويدة و مها مروان مقرر المجلس القومى للمرأة فرع القاهرة والدكتورة جيهان رجب الأستاذ بكلية التجارة وعضو المجلس القومى للمرأة والناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد مدير مركز الهناجر و المستشارة مروة هشام بركات ولفيف من أساتذة وطلاب الجامعة و الطالب أسامة مرشدى رئيس اتحاد طلاب الجامعة وأدار الندوة الإعلامية فاطمة فؤاد.
 
 
وفى كلمته أكد الدكتور عبد الوهاب عزت أن الجامعة ليست مكانا لتحصيل العلوم فحسب؛ بل إنها مصنع لثقل شخصية طلابها وبناء الشخصية المتوازنة القادرة على بناء الوطن ودفعه للتقدم فى شتى مجالات الحياة.
 
وشدد الدكتور فتحى الشرقاوى على أهمية التواصل المثمر و الخلاق بين جيل الخبرة وجيل الشباب من خلال مختلف الفعاليات ومن بينها إقامة مثل هذه الندوات التى تترجم فلسفة الجامعة فى تنمية ثقافة ووعى أبنائها وتأهيلهم لصناعة مستقبل مصر، مؤكدًا أن مصر صانعة الحضارة والتاريخ و أن ريادتها لن تتراجع بل إن مصر قادمة وبقوة. 
 
وشدد الدكتور سعد الدين الهلالى على ضرورة إدراك الشباب للواقع وإعمال العقل وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة والتى تنتشر بنسبة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعى و القيام بدورهم فى أعمار الأرض. 
 
 
وأشاد الكابتن مصطفى عبده بالدور البطولى للقوات المسلحة فى حماية أمن الوطن والمواطن حتى يتفرغ للبناء كلا فى مجاله.
 
وشدد على الشباب أهمية المشاركة فى الانتخابات بحرية ووعى والبحث بدقة عن من يستحق الثقة ويقوى على حمل المسؤولية.
 
واسترجعت الفنانة القديرة رجاء الجداوى بعض الأحداث العصيبة التى مرت بها مصر، و أشارت إلى إننا كمصريون لدينا ثقافة الضمان بمعنى أننا نتعامل مع كل ما هو ميسر لدينا من سبل الحياة كحق مكتسب لا يمكن فقدانه كالماء والكهرباء و غيرها دون أن ندرك قيمة وجود هذه الأمور فى حياتنا اليومية وأن الحفاظ عليها يستلزم أن نؤدى ما علينا من حقوق كدفع الضرائب وترشيد الاستهلاك و غيرها.
 
وتحدث الفنان طارق دسوقى عن عظمة مصر وكيف أن الله اختصها دونا عن غيرها من الأمم بمعجزات لا حصر لها ومن أهمها ذكرها فى كافة كتب السماوية.
 
وناشد المصريون بضرورة الحفاظ على نعمة الوطن فهو كسفير للنوايا الحسنة يرصد معاناة اللاجئين من مختلف دول العالم وبخاصة الدول العربية والتى كانت مصر قبلة لهم على مر التاريخ.
 
وأكدت المستشارة مروة هشام بركات أن حادث اغتيال والدها كان الدافع لها لتكون أول قاضية جنائية فى مصر .
 
وناشدت كل شاب مصرى ومواطن بعدم التخلى عن مسؤليته تجاه وطنه باستمرار العمل والحفاظ على مكتسباته القانونية فى ممارسة حقوقه الانتخابية .
 
وألقى الشاعر عبد العزيز جويدة مجموعة من القصائد الشعرية بمصاحبة موسيقية من الدكتور اشرف عبد الرحمن
 
كما شارك الحضور الدكتور أشرف عبد الرحمن فى ترديد بعض الأغانى الوطنية، وفى الختام أهدى الدكتور عبد الوهاب عزت درع الجامعة للسادة الضيوف، كما أهدت مها مروان درع المجلس القومى للمرأة للدكتور عبد الوهاب عزت و الدكتور فتحى الشرقاوي، والسادة أعضاء المجلس القومى للمرأة المشاركون بالندوة
 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة