سفير مصر لدى الكويت يفتتح المعرض المصرى للعقار الـ 19 "عمار يا مصر"

الخميس، 22 فبراير 2018 04:51 م
سفير مصر لدى الكويت يفتتح المعرض المصرى للعقار الـ 19 "عمار يا مصر" افتتح سفير مصر لدى الكويت طارق القونى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، مساء اليوم الخميس، فعاليات المعرض المصرى للعقار التاسع عشر، والذى يقام بالكويت على مدار أربعة أيام، تحت عنوان "عمار يا مصر".

وأعرب القونى – فى تصريحات لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، على هامش افتتاحه للمعرض، الذى تنظمه الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض - عن سعادته بالتواجد المكثف للشركات العقارية المصرية، من خلال مشاركة ما يزيد عن 32 شركة، تقدم مشروعات متنوعة، تغطى مختلف محافظات الجمهورية، كما تلبى متطلبات واحتياجات شرائح عديدة من المستهلكين، سواء من حيث الأسعار، أو طبيعة الاستخدام، والتى تشمل الأغراض السكنية و التجارية والترفيهية.

وأكد أهمية قطاع العقارات فى مصر، باعتباره أحد أنشط قطاعات الاقتصاد، وما يقدمه من إضافة مهمة للناتج القومى الإجمالي، وخلق فرص عمل، والمساعدة فى إعادة رسم مناطق التركز العمرانى فى البلاد، منوها إلى أن معدلات النمو فى القطاع، بلغت ما يقرب من 20% سنويا.

وأشار القونى إلى الإنجاز الكبير الذى حققته وزارة الإسكان المصرية، من خلال بناء ما يزيد عن مليونين و200 ألف وحدة سكنية خلال أقل من أربع سنوات، وبأفكار مبتكرة ساعدت على تحقيق هذا الإنجاز الكبير، دون تحميل موازنة الدولة أية أعباء، متجاوزة للعقبات البيروقراطية، مؤكدا فى الوقت نفسه انفتاح الحكومة على الشراكة مع القطاع الخاص فى قطاع التشييد والبناء، وهو ما يظهر فى عدة مشروعات كبرى، فى مقدمتها العاصمة الإدارية، ومدينة العلمين الجديدة وغيرهما.

وشدد سفير مصر لدى الكويت على أن الفترة الحالية، تعد مثالية للاستثمار العقارى فى مصر، سواء للأفراد أو للشركات؛ وذلك فى ضوء الإصلاحات الاقتصادية التى نفذتها الحكومة، واستقرار سعر الصرف، وتراجع معدلات التضخم، مؤكدا أن المؤشرات تدل على استمرار قطاع العقارات فى النمو بقوة خلال الفترة المقبلة.

ونوه القونى إلى الأهمية الكبيرة للمعارض العقارية، لما تتيحه من فرصة أمام المطورين العقاريين، لتعريف السوق الكويتى بمشروعاتهم، مثمنا فى الوقت نفسه حرص الجهات الكويتية على وضع الضوابط التى تكفل حقوق العملاء خلال هذه المعارض، مشيرا فى أن التزام الشركات والعملاء بتلك الضوابط، يسهم بلا شك فى دعم الثقة فى الشركات الجادة، ويحمى العملاء من أية مشكلات غير مرغوب فيها.

وأعرب سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، عن شكره إلى الشركة المنظمة، على الجهد الواضح فى عملية الإعداد والترتيب للمعرض، وخروجه بهذه الصورة الطيبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة