انتخابات نقابة المهندسين.. كل ما تريد معرفته عن سباق الغد × 18 معلومة

الخميس، 22 فبراير 2018 01:24 م
انتخابات نقابة المهندسين.. كل ما تريد معرفته عن سباق الغد × 18 معلومة نقابة المهندسين ـ أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد نقابة المهندسين لسباقها الانتخابى غدا الجمعة، وقبل ساعات من انطلاق الانتخابات فى 24 نقابة فرعية، يقدم "اليوم السابع" فى 18 معلومة كل ما تريد معرفته عن الانتخابات، المقرر إجراء مرحلتها الأولى غدا، وكيفية إجراء الانتخابات وتفاصيل القوائم المرشحة.

1ـ تجرى المرحلة الأولى من الانتخابات غدا الجمعة، لانتخاب رؤساء النقابات الفرعية لـ24 نقابة فرعية.

2ـ تجرى الانتخابات غدا لانتخاب نصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ومجالس الشُّعب الهندسية بمجلس النقابة العامة ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات.

3ـ التصويت فى لجان الاقتراع يبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى السابعة مساء.

4ـ تجرى انتخابات نقابة المهندسين تحت إشراف قضائى كامل.

5ـ سيجرى غدا انتخاب 50 رئيس نقابة فرعية وعضو مجلس نقابة فرعية وعضو مجلس شعبة هندسية بمجلس النقابة العامة.

6ـ ستجرى الإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية ممن لم يحصل أحدهم على 50% من الأصوات الصحيحة للحاضرين يوم 2 مارس المقبل.

8ـ سيحصل كل ناخب غدا على 3 أوراق تصويت، إحداها لاختيار رئيس النقابة الفرعية، والثانية لاختيار أعضاء مجلس إدارة النقابة الفرعية وعددهم 7، والثالثة لاختيار أعضاء مجالس الشعب الهندسية.

9ـ تتكون الشُّعب الهندسية من 3 أعضاء فوق السن، و5 تحت السن للشُّعب الكبيرة، و3 أعضاء فوق السن ومثلهم تحت السن للشُّعب الصغيرة.

10ـ أى اختيار أكثر أو أقل من العدد المطلوب فى ورقة رؤساء النقابات الفرعية أو أعضاء مجالس النقابات الفرعية أو مجالس الشُّعب يُبطل الصوت.

11ـ النقابة الفرعية بالقاهرة تستحوذ وحدها على 30% من عدد مهندسى مصر، ويترشح على منصب رئيس النقابة الفرعية بها 8 مرشحين أبرزهم المهندس هشام أبو سنة رئيسها الحالى.

12ـ الجمعة 2 مارس المقبل ستشهد المرحلة الثانية من انتخابات المهندسين، لانتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين لمجلس النقابة العامة وعددهم 11 عضوا مكملا.

13ـ  ستجرى الإعادة بين المرشحين على منصب النقيب، حال عدم حصول أحد المرشحين على 50% من الأصوات الصحيحة للحاضرين، يوم الجمعة 9 مارس المقبل.

14ـ يشترط فى المهندس للتصويت باالنتخابات أن يكون مسددا للاشتراكات عن العام 2017، وفى حالة عدم تسديده يمكن التسديد فى مقر الانتخاب.

15ـ يحق للمهندس على المعاش التصويت فى الانتخابات.

16ـ يتعين على المهندس عند تقدمه لصناديق الاقتراع أن يكون معه كارنيه النقابة وبطاقة الرقم القومى أو جواز السفر أو رخصة القيادة.

17ـ 3 قوائم انتخابية تتنافس فى الانتخابات، أبرزها "مهندسون فى حب مصر" التى يرأسها المهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق، المرشح نقيبا للمهندسين، وقائمة "تيار الاستقلال" التى يرأسها طارق النبراوى النقيب الحالى، و"اتحاد المهندسين" التى يرأسها مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الرى.

18ـ يبلغ عدد المهندسين المسجلين بالنقابة العامة للمهندسين حوالى 650 ألف مهندس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

لماذا يسيء موظفين نقابة المهندسين معاملة المهندسين يا نقيب المهندسين خاصة في ادارة المعاشات

. ومنهم تضيع معاشتهم لهذا السبب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة