"التموين" تهزم الأسعار.. طرح منتج جديد لزيت عباد شمس بـ20 جنيهًا للتر بدلا من 25 بالمجمعات.. "القابضة الغذائية": تأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية لمدة 4 أشهر.. وطرح 3 آلاف طن سكر يوميًا بالوجه البحرى

الخميس، 22 فبراير 2018 12:00 م
"التموين" تهزم الأسعار.. طرح منتج جديد لزيت عباد شمس بـ20 جنيهًا للتر بدلا من 25 بالمجمعات.. "القابضة الغذائية": تأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية لمدة 4 أشهر.. وطرح 3 آلاف طن سكر يوميًا بالوجه البحرى التموين تهزم الأسعار.
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن للمواطنين، أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح منتج زيت جديد عُبَّاد شمس " كارن" بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة "العامة والمصرية" بسعر 20 جنيهًا للتر اعتبارًا من اليوم الخميس، مؤكدة أن نفس المنتج فى الأسواق الأخرى يتراوح من 24 إلى 25 جنيهًا، حيث ستقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير المنتح بجانب توفير العديد من أنواع زيت الطعام الأخرى.

بدء طرح المنتج الجديد بفروع المجمعات الاستهلاكية

 

وقال الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم توفير المنتج الجديد لزيت الطعام، وأن مخازن شركات الجملة بدأت فى استلام المنتج لطرحه فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، حيث يتميز المنتج الجديد بدرجة نقاوة عالية وبسعر أقل من الأسواق الأخرى، لافتا إلى أن الشركة نجحت أيضا فى توفير كافة المنتجات واللحوم والدواجن للمواطنين بشكل مستمر بجانب توفير العديد من السلع ومنتجات الأخرى وتوحيد أسعارها فى كافة المجمعات الاستهلاكية.

وأضاف الدكتور علاء الدين فهمى أنه تم البدء فى طرح 1500 طن من منتج الزيت الجديد عُبَّاد شمس "كارن" على أن يتم طرح كمية أخرى 10 آلاف طن خلال الأسبوع المقبل، إضافة إلى وجود أنواع كثيرة من زيت الطعام الأخرى سواء التى يتم طرحها على بطاقات التموين بسعر 14 جنيها أو زيت عُبَّاد تحيا مصر أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتوفير السلع والمنتجات الغذائية فى مختلف المناطق وكذلك التوسع فى زيادة عدد المنافذ السلعية سواء مشروع جمعيتى أو السيارات المتنقلة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير السلع للمواطنين فى مختلف المناطق.

 


تأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية لمدة 4 أشهر

 

وأوضح الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن لجنة المشتريات المركزية بالشركة نجحت فى التعاقد مع الموردين وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر لمدة تقرب من 4 أشهر كمخزون استراتيجى بجانب توفير هذه السلع أولأ بأول إضافة إلى السلع الأخرى ومنتجات اللحوم والدواجن.

 

من جانبه، أعلن المهندس جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة بدأت فى استلام منتج الزيت الجديد عباد شمس "كارن" حيث نجحت الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة الدكتور علاء الدين فهمى فى توفير هذا المنتج الذى يتميز بجودة عالية وبسعر منخفض مقارنة بنفس المنتجات المثيلة فى الأسواق الأخرى كما تم توفير مختلف السلع الغذائية ومنتجات اللحوم فى فروع مشروع جمعيتى ومنافذ الشركة فى محافظات الوجه البحرى، وأنه يتم طرح من 2.5 ألف طن إلى 3 آلاف طن سكر يوميًا فى منافذ فروع الجملة بالوجه البحرى، بالإضافة إلى قيام الشركة المصرية لتجارة الحملة بتوفير المنتجات فى محافظات الوجه القبلى.

 

إعداد خطة لتطوير المجمعات الاستهلاكية

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه جارٍ إعداد خطة لتطوير المجمعات الاستهلاكية وزيارة عدد المنافذ وتوفير السلع للمواطنين أول بأول إضافة إلى التعاقد على المنتجات وتأمين احتياجات البلاد لعدة أشهر مقبلة.

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

حسبنا الله ونعم الوكيل

ماحدش غلى علينا اسعار السلع الا وزارة التموين . ترفع سعر الحاجة والتجار يرفعوا وراها ... الزيت فى القطاع الخاص بين 15 جنيه و 17 جنيه ... حرام عليكم ينتقم منكم ربنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة