وزير الأوقاف: جنودنا قدموا البيعة إما النصر أو الشهادة وعلى النخبة نفس الدور (صور)

الأربعاء، 21 فبراير 2018 11:59 ص
وزير الأوقاف: جنودنا قدموا البيعة إما النصر أو الشهادة وعلى النخبة نفس الدور (صور) محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف
كتب - إسماعيل رفعت - تصوير أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على أن مؤتمر الأوقاف يستهدف دعم صمود الدولة الوطنية والقوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب.

 

وأضاف جمعة، خلال لقاء تحضيرى بشأن الإعداد للمؤتمر الدولى الثامن والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان: "صناعة الإرهاب وحتمية المواجهة وآلياتها، فى الفترة من 26 إلى27 فبراير الجارى، أن أهم بحوث المؤتمر لدعم بناء وصمود الدولة الوطنية فى مواجهة الإرهاب قدمه البرلمان ممثلا فى شخص الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان ما يعنى وقوف البرلمان خلف الدولة والتأصيل الشرعى لرأى مقدم البحث.

 

وشدد وزير الأوقاف، أن بحث سبل صناعة الإرهاب يؤكد على أنه حرب منظمة فى حروب الجيل الرابع والخامس فى حروب نفسية والعصابات المتاجرة باسم الدين وتجييش الإمكانات لتفتيت الدول وتوجيه الحروب النفسية والتقليدية والعصابات المتاجرة بالدين.

 

وأوضح محمد مختار جمعة، أن مؤتمر الأوقاف يفضح سبل الإرهاب ومخاطرة وتهديده لأمن الأشخاص وتأثيرات الظروف الاجتماعية والمخاطر الاقتصادية التى تؤثر على الدولة وتنعكس على المواطنين، لافتًا إلى أن ضعف الدول بسبب الإرهاب يؤثر سلبا على معاش الشعوب والأفراد، وإذا ما قويت الدولة فى مواجهة الإرهاب فسينعكس إيجابيا على الأفراد فى الرفاهية.

 

وطالب وزير الأوقاف، النخب والمثقفين والإعلاميين بالنزول إلى الشارع بين الناس وفى الجامعات لتوعية الناس بمخاطر الإرهاب، متابعًا:" "رسالتنا ونجاحنا يكون بنقل الرسالة للشارع والمواطن، وتعريف المواطن بمخاطر الإرهاب على حياته ومستقبله، وقيام المثقف والإعلامى والنخبة بتوعية الناس بمخاطر الإرهاب هو فرض عين وواجب على كل النخبة أن تقوم به وهذا هو دورها"، مؤكدا على أن الجنود قاموا بالبيعة إما النصر وإما الشهادة فى مواجهة الإرهاب وعلى النخبة أن تقوم بهذا الدور بالمجتمع.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة