مسئول كردى: هجمات أنقرة على عفرين بغاز الكلور انتهاك للقوانين الدولية

الأربعاء، 21 فبراير 2018 02:27 م
مسئول كردى: هجمات أنقرة على عفرين بغاز الكلور انتهاك للقوانين الدولية رجب طيب أردوغان
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس المشترك لمجلس العدالة فى مقاطعة الجزيرة بسوريا، لقمان إبراهيم، إن الدولة التركية استخدمت غاز الكلور ضد المدنيين فى عفرين، مشيرًا إلى أن هجمات تركيا على عفرين يعد انتهاك لجميع القوانين الدولية ويجب أن تحاكم.

 

وأوضح الرئيس المشترك لمجلس العدالة فى مقاطعة الجزيرة، أن غاز الكلور لا يؤثر فقط على البشر إنما يؤثر على كافة الأحياء، مضيفا: "غاز الكلور يؤثر على الجلد والعينين والأنف، ونتيجة استنشاق هذا الغاز يفقد الأشخاص حياتهم. الغاز يؤثر أيضاً على الطبيعة والحياة فيها، تحترق النباتات فى الأماكن التى تتعرض لهذا الغاز ولا تنمو بعدها، تفقد التربة خصوبتها لهذا يعد هذا الغاز محرماً وفق القوانين الدولية".

 

وأكدت وسائل إعلام سورية استخدام تركيا لغاز الكلور ضد المدنيين فى قرية أرندة بعفرين، مما أدى لإصابة 6 مواطنين بحالات تسمم بالغاز بينهم اثنين فى حالة خطيرة.

 

وحول الموضوع أصدر المجلس الصحى وأعضاء المخبر الطبى فى مقاطعة عفرين بياناً خلال مؤتمر صحفى كشفوا فيه استخدام تركيا لغاز الكلور المحرم دولياً.

 

أوضح لقمان، أن تركيا التى تعتبر ثانى أقوى دولة فى حلف الناتو لم تستطع كسر مقاومة العصر وتابع بالقول:"الدولة التركية لا تستطيع كسر مقاومة العصر، لذلك تلجأ إلى استخدام الأسلحة المحرمة والأساليب المخالفة للقوانين الدولية في هجماتها. أهالي عفرين سيقاومون حتى النهاية ويحمون أرضهم."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير و كلاب اعداء الوطن العربي

يجب توثيق جرائم الخنزير التركي القردخان و تقديمهم الي المحاكم الجنائية الدولية

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة