مبيعات المنازل القائمة فى أمريكا تهبط للشهر الثانى على التوالى

الأربعاء، 21 فبراير 2018 09:00 م
مبيعات المنازل القائمة فى أمريكا تهبط للشهر الثانى على التوالى عقارات أمريكا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبطت مبيعات المنازل القائمة فى الولايات المتحدة على غير المتوقع للشهر الثانى على التوالى فى يناير، لتتأثر سلبا بنقص مستمر فى المنازل يدفع الأسعار للارتفاع ويبقى المشترين الجدد المحتملين خارج السوق.

وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين اليوم الأربعاء إن مبيعات المنازل القائمة انخفضت 3.2 بالمئة إلى مستوى سنوى معدل فى ضوء العوامل الموسمية بلغ 5.38 مليون وحدة الشهر الماضى. وجرى تعديل وتيرة المبيعات فى ديسمبر كانون الأول بالخفض إلى 5.56 مليون وحدة من 5.57 مليون فى التقديرات السابقة.

وكان خبراء اقتصاديون شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا ارتفاع مبيعات المنازل القائمة 0.8 بالمئة إلى 5.60 مليون وحدة فى يناير، وعلى أساس سنوى انخفضت مبيعات المنازل القائمة، التى تمثل نحو 90 بالمئة من مبيعات المنازل فى أمريكا، 4.8 بالمئة فى يناير.

وذلك أكبر انخفاض على أساس سنوى منذ أغسطس 2014، ويبرز ضعف مبيعات المنازل بشكل رئيسى قيودا فى جانب العرض وليس نقصا فى الطلب.

وتدعم قوة سوق العمل الطلب فى سوق الإسكان، لكن نمو مبيعات المساكن يقوضه نقص حاد فى العقارات المتاحة فى السوق، خاصة تلك المنخفضة السعر. وتتسبب النتيجة المتمثلة فى زيادة أسعار المنازل فى تهميش بعض المشترين الجدد المحتملين.

وفاقت الزيادات فى أسعار المنازل نمو الأجور، الذى يظل ثابتا دون ثلاثة بالمئة على أساس سنوى على الرغم من هبوط معدل البطالة إلى 4.1 بالمئة وهو أدنى مستوى فى 17 عاما.

وزاد متوسط أسعار المنازل 5.8 بالمئة عن مستواه قبل عام ليصل إلى 240500 دولار فى يناير كانون الثانى. وتلك هى الزيادة الشهرية الحادية والسبعين على التوالى فى اِلأسعار على أساس سنوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة