فى ليلة الأبطال.. برشلونة يعود من لندن بأقل الخسائر أمام تشيلسى.. ميسي يخطف لقب الهداف التاريخى بعد نهاية "النحس" أمام البلوز.. وفالفيردى يتوعد بمباراة الإياب فى كامب نو.. وبايرن ميونخ يكتسح بشيكتاش بخماسية

الأربعاء، 21 فبراير 2018 01:00 م
فى ليلة الأبطال.. برشلونة يعود من لندن بأقل الخسائر أمام تشيلسى.. ميسي يخطف لقب الهداف التاريخى بعد نهاية "النحس" أمام البلوز.. وفالفيردى يتوعد بمباراة الإياب فى كامب نو.. وبايرن ميونخ يكتسح بشيكتاش بخماسية أبرز اللقطات من مباراة تشيلسى وبرشلونة
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد برشلونة الإسبانى بالنتيجة التى يريدها من ملعب "ستامفورد بريدج" بالتعادل الإيجابى مع تشيلسى الإنجليزى بنتيجة 1/1 فى ذهاب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، لينتظر الفريقان مباراة العودة يوم 14 مارس المقبل.

تشيلسى كان البادئ بالتسجيل عن طريق البرازيلى ويليان فى الدقيقة 65، لكن أندريس إنيستا استغل خطأ البلوز الدفاعى ليُهدى ليونيل ميسى كرة لم تسكن إلا شباك كورتوا لتعلن تعادل البارسا، وفك نحس تهديف النجم الأرجنتينى فى مرمى الفريق اللندنى الذى استمر لـ9 مباريات سابقة.

ليونيل ميسى أصبح أيضاً الهداف التاريخى لدور الـ16 فى دورى أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 22 هدفاً بعد هذا الهدف.

أهداف مباراة تشيلسى وبرشلونة
 

وعقب كونتى على المباراة قائلا، "كنا على وشك الحصول على مباراة مثالية، خطأ واحد ونعلم جيداً عندما ترتكب هفوة أمام برشلونة، ميسى، إنيستا، وسواريز فأنت تدفع الثمن، أنا محبط لكننى فخور بلاعبى فريقى، لم نكن محظوظين".

وأضاف مدرب البلوز، "فى الإياب علينا أن نواجه برشلونة فى الكامب نو ونعلم أنهم فريق قوى جداً ومدهش هناك، الأمور مازالت قائمة وكل الاحتمالات واردة، المهمة صعبة جداً لكن أداء الليلة سيمنحنا الثقة لنذهب إلى هناك ونحدث شيئاً مذهلاً".

تشيلسى
تشيلسى

من جانبه، قال إرنستو فالفيردى، المدير الفنى لبرشلونة، بعد المباراة، "الهجمات المرتدة شكلت خطراً كبيراً علينا، وسدد ويليان كرتين فى القائم، وفى التسديدة الثالثة نجح فى تسجيل هدف التقدم لتشيلسى، فى الوقت الذى كنا فيه نحن الأفضل، أعتقد أن النتيجة كانت جيدة والتعادل مستحق".

وأضاف فالفيردى، "كان من الصعب علينا إيجاد المساحات لأن تشيلسى فريق سريع وقوى وكان يدافع بـ5 لاعبين ولكننا لم نكن ننوى أن نهاجم بمثل هذا العدد من اللاعبين، لعبنا المباراة بشكل جيد وسنحاول أن نحسم كل شىء على ملعبنا فى الإياب".

فرحة ميسى وانيستا
فرحة ميسى وانيستا

واهتمت الصحافة العالمية بالمباراة، والبداية جاءت من صحف إنجلترا، وعنونت صحيفة "التليجراف"، "ميسى يحطم قلوب جماهير تشيلسى"، بعدما تمكن النجم الأرجنتينى من تسجيل هدف التعادل للفريق الكتالونى فى شباك "البلوز"، ليهدد أحلام تشيلسى فى الصعود للدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا قبل خوض مباراة العودة بملعب "كامب نو" معقل برشلونة.

أما صحيفة "ميرور"، فعنونت "اللعنة.. ميسى ينهى صيامه أمام تشيلسى"، فى إشارة إلى أول أهداف النجم الأرجنتينى فى شباك النادى اللندنى على مدار مشواره فى ملاعب كرة القدم، بينما كتبت صحيفة "مترو"، "البلوز أضاعوها"، مشيرة إلى أن تشيلسى كان بإمكانه مضاعفة النتيجة عندما كان متقدماً على برشلونة بهدف نظيف، قبل أن ينجح ميسى فى إدراك التعادل.

احتفال نجوم تشيلسى بهدف ويليان
احتفال نجوم تشيلسى بهدف ويليان

يأتى ذلك فى الوقت الذى احتفلت فيه الصحافة الإسبانية بتعادل برشلونة مع تشيلسى بنتيجة 1/1، وعنونت صحيفة "سبورت"، "التاريخ يعيد نفسه.. قبل سنوات ميسى صنع هدفاً لإنييستا فى ستامفورد بريدج، والآن إنييستا يرد الجميل ويصنع أول هدف لميسى على أرض ستامفورد بريدج فى لندن".

ووصفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" ليونيل ميسى نجم برشلونة بـ"العظيم"، وعنونت، "إنييستا يسرق الكرة ويمررها إلى ميسى ليسجل هدفاً، ويضع قدم برشلونة فى الدور ربع النهائى.

أهداف مباراة بايرن ميونخ وبشيكتاش
 

فى مباراة بايرن ميونخ وبشكتاش حقق الفريق البافارى أكبر فوز على ملعبه فى مباراة الذهاب بالأدوار الإقصائية، بنتيجة 5 / 0.

خماسية البايرن جاءت عن طريق توماس مولر (هدفين) فى الدقيقتين 43 و66، والبولندى روبرت ليفاندوفسكى (هدفين) فى الدقيقتين 79 و88 ، والفرنسى كينجسلى كومان فى الدقيقة 53.

وبهذه النتيجة اقترب بايرن ميونخ بشكل كبير من التأهل إلى الدور ربع النهائى، قبل مباراة الإياب التى تجمعهما 14 مارس المقبل فى تركيا.

وتختتم مباريات ذهاب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا بمباراة إشبيلية مع مانشستر يونايتد فى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، والثانية عندما يستضيف شاختار نظيره روما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة