دقيقة واحدة تنقذ ركاب قطارين قبل اصطدامهما بالدقهلية.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء، 21 فبراير 2018 05:21 م
دقيقة واحدة تنقذ ركاب قطارين قبل اصطدامهما بالدقهلية.. تعرف على التفاصيل العناية الإلهية تنقذ ركاب قطارين بالمنصورة
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذت العناية الإلهية ركاب قطارين بالمنصورة من الموت المحقق، بعد التقاء قطارين ركاب بالمواجهة، بمحطة سندوب على خط واحد أثناء وصول قطار إلى المحطة وخروج الآخر.

 

وشهدت محطة قطارات سندوب بالمنصورة، تقابل قطار الزقازيق المنصورة وقطار المنصورة المتجهة إلى القاهرة، ما بين محطة سندوب وشاوه، لولا تهدئة قطار الزقازيق المنصورة سرعته والتوقف قبل الدخول إلى المحطة بمسافة، كما توقف قطار المنصورة المتجهة إلى السنبلاوين بعدما شاهد القطار المقابل له على نفس الخط، وتمكن سائقا القطارين من التوقف قبل الاصطدام بعدة أمتار بسيطة.

 

وأوضح شهود عيان، أن العشرات من الركاب قفزوا من القطارين خوفًا من التصادم، وذلك فى الوقت الذى هرع فيه الفنيون والعاملين فى المحطة فى لحظات إلى موقع التقابل من أجل حالة هذه المشكلة.

 

على الفور هرع عدد من الأهالى إلى القطارين ومسئولى السكة الحديد للاطمئنان على حالة الركاب، كما انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان القطارات، ووجه اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية بالتحرك السريع وإحضار الأوناش، وسحب القطارات لإعادة الحركة على القضبان.

 

وأشار مصدر بالسكة الحديد، إلى حدوث خطأ، وهو فتح الطريق والسكة أمام قطار المنصورة القاهرة، قبل وصول القطار الثانى.

 

وألقى ضباط شرطة النقل والمواصلات بالدقهلية القبض على عامل التحويله، والمتهم بالإهمال والتسبب فى تعريض حياة المواطنين للخطر، لقيامه بفتح الطريق أمام قطار المنصورة القاهرة بالخطأ، مما كان يتسبب فى وقوع كارثة باصطدامه بقطار أخر بالمواجهة.

 

وقام ضباط شرطة النقل والمواصلات بتحرير مذكرة ضد العامل بالواقعة، وذلك لإرفاقه مع المحضر المحرر بمركز المنصورة، استعدادا لعرض المحضر على النيابة العامة.

 

وعلى الجانب الآخر تمكن الفنيون والمسئولون بسكك حديد مصر، من سحب القطارات وتعديل الخطوط وتسير حركة السير على القضبان بعد توقف استمر لمدة ساعتين، مشيرًا أنه لولا استخدام سائقا القطارين الفرامل بشكل جيد بعد أن شاهد كلا منهما الآخر فى المواجهة لكانت هناك كارثة كبيرة بالمحافظة اليوم.

 

 وأضاف المصدر، أن التحقيقات التى سوف تجريها النيابة العامة سوف توضح المخطئ فى الحادث، قائلا: "ستر ربنا هو من أنقذ المئات من الموت"، ويقظة السائقين والإمساك بالفرامل مبكرا أنقذت الموقف لكون القطارين توقفوا على بعد 10 أمتار من بعضهم، ولو كان تأخر أحد فى الإمساك بالفرامل لمدة دقيقة لكان هناك خسائر مادية وفى الأرواح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة