جامعة جنوب الوادى تنظم دورة تدريبية فى أساسيات الإنعاش القلبى

الأربعاء، 21 فبراير 2018 10:39 م
جامعة جنوب الوادى تنظم دورة تدريبية فى أساسيات الإنعاش القلبى نوبة قلبية -أرشيفية
قنا - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نظمت جامعة جنوب الوادى بالتعاون مع محافظة الأقصر ورشة عمل تدريبية فى الفترة من 18-21 فبراير الجارى حول أساسيات الإنعاش القلبى، حاضر فيها مجموعة من الخبراء الهولنديين فى مجال التدريب الطبى، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى والدكتور صالح عبد المعطى نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الأقصر.

أكد الدكتور حمدى محمد حسين عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادى أن تلك الدورة التدريبية تهدف فى الأساس الى الارتقاء بمستوى هيئة التمريض المشاركة وخلق كوادر قادرة على مواصلة هذا الجهد التدريبى ونشر البروتوكولات الصحية العاملة بالمستشفيات الأوروبية، مشيداً بالتعاون المشترك بين العديد من الجهات ومنها محافظة الأقصر ومديرية الصحة بالأقصر ومستشفى الأقصر العام من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية بإقليم جنوب الوادى.

 كما أشاد الدكتور أسامة حسين عبد اللاه مدير عام مستشفيات قنا الجامعية بالجهد الكبير المتواصل الذى تبذله الجمعية المصرية الهولندية برئاسة الدكتور صلاح سعيد والتى ساهمت بشكل ملحوظ فى تطوير منظومة العمل بمستشفيات قنا الجامعية خلال العشر سنوات الماضية سواء فى مجال التدريب الطبى أو اجراء العمليات الجراحية الكبرى من خلال مجموعة متميزة من الخبراء الأجانب.

وأضافت خيردى هاومات الخبيرة الهولندية رئيس فريق التدريب أن تلك الدورة التدريبية ركزت على أساسيات الإنعاش القلبى لنشرها فى المجتمع المصرى والتى من شأنها انقاذ العديد من المصابين بالأزمات القلبية حيث ساهم انتشارها فى هولندا الى انخفاض عدد حالات الوفاة بين المصابين بالأزمات القلبية بنسبة كبيرة من خلال نشر الطرق الصحيحة للإنقاذ الفورى حيث لم يعد الأمر يعتمد على العاملين فى مجال الصحة ولكنه انتشر بين جميع فئات الشعب الهولندي. وأشادت الخبيرة الهولندية بحجم الحضور الذى بلغ 120 متدربا خلال أيام تلك الدورة التدريبية.

جدير بالذكر أنه شهد ورشة العمل الدكتور محمد حسن مدير عام مستشفى الأقصر العام والدكتورة نيفين محمود نائب مدير عام المستشفى وعدد من هيئة التمريض بمستشفيات قنا الجامعية ومستشفيات مديرية الصحة بالأقصر ومستشفى الأقصر العام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة