"المعاهد الأزهرية" تستعد لامتحانات الثانوية.. تسجيل الاستمارات أول مارس.. 180 ألف طالب يؤدون الامتحانات.. رئيس القطاع: نسعى لتلبية مقترحات الطلاب حول الجدول.. وشرح المناهج على بوابة الأزهر لأبناء شمال سيناء

الأربعاء، 21 فبراير 2018 07:00 ص
"المعاهد الأزهرية" تستعد لامتحانات الثانوية.. تسجيل الاستمارات أول مارس.. 180 ألف طالب يؤدون الامتحانات.. رئيس القطاع: نسعى لتلبية مقترحات الطلاب حول الجدول.. وشرح المناهج على بوابة الأزهر لأبناء شمال سيناء "المعاهد الأزهرية" تستعد لامتحانات الثانوية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن الجدول التجريبى الذى تم نشره على بوابة الأزهر تلقينا عليه ردود أفعال من الطلاب والذين طالبوا بأن يكون مثل جدول العام الماضى، مضيفا: "إننا نأخذ تلك الآراء بعين الاعتبار وسيتم عرضها على الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر وسنعمل على تلبية مطالبهم بقدر ما يمكننا، حيث تبدأ الامتحانات 30 مايو القادم".


​الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

 

تسجيل الاستمارات أول مارس

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تحديد الأول من مارس موعدا للتسجيل استمارات الثانوية الأزهرية، موضحا أن عدد طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام يقرب من 180 ألف طالب، مشيرا إلى أن امتحان البوكليت التجريبى جاهز فقط يتبقى موعد إجراء الامتحانات، ولكن سيتم الإعلان عقب استقرار الأوضاع فى شمال سيناء حتى لا نحرم الطلاب من المشاركة بالامتحانات التجريبية.

 

إتاحة شرح المناهج على بوابة الأزهر

وتابع الشيخ صالح عباس، أنه قد تقرر أن يتم تسجيل شرح أجزاء المنهج وبثها عبر بوابة الأزهر الشريف لطلاب شمال سيناء، حتى يتمكنوا من متابعة الدروس، لافتا إلى أن هناك العديد من الإجراءات بشأن الثانوية الأزهرية، لكن تم تأخيرها حتى يتسنى لشمال سيناء المشاركة بها.

 

تدريب رؤساء اللجان أول مارس

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم اختيار مجموعة من رؤساء اللجان وسيتم تدريبهم ورفع مستوى الأداء مع بداية شهر مارس المقبل، وكشف أنه جارى إعداد منهج لجميع المراحل التعليمية خاص بالقدس وذلك تنفيذا لمؤتمر الأزهر لنصرة القدس.

 

التعريف بالقدس فى مناهج الأزهر

وكانت اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ توصيات مؤتمر الأزهر العالمى لنصرة القدس، عقدت اجتماعا بمقر مشيخة الأزهر، برئاسة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، وذلك تنفيذا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بضرورة تحويل توصيات المؤتمر إلى خطط عملية وواقع ملموس على الأرض، وشارك فى الاجتماع الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، ودغش محمد أحمد، رئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر.

 

 

​الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
​الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

 

 

وشدد وكيل الأزهر على أن الإمام الأكبر يتابع بشكل مستمر تنفيذ توصيات المؤتمر، خاصة ما يتعلق بإعلان "عام 2018.. عاما للقدس"، وفى هذا الإطار تم تخصيص ركن فى جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، للاحتفاء بالقدس، وهو ما كان محل ترحيب واهتمام زوار الجناح.

 

وأوضح وكيل الأزهر أن كافة قطاعات الأزهر الشريف وضعت قضية القدس فى صدارة أجندتها وأنشطتها خلال العام الجارى، كما أنها ستكون محور أنشطة "المهرجان الأول لإبداعات طلاب الأزهر"، المقرر عقده فى إبريل المقبل، ويشمل مختلف المجالات الثقافية والأدبية والفنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة