أكد على احتياجها لزراعة البشر لتنمينها..

وكيل "خطة البرلمان": بعد تطهير سيناء من الإرهاب بعملية 2018 ستبدأ التنمية

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 07:33 م
وكيل "خطة البرلمان": بعد تطهير سيناء من الإرهاب بعملية 2018 ستبدأ التنمية ياسر عمر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن خطوات تنمية سيناء بدأت منذ 3 سنوات بإشارة البدء من الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تم على أساسها رسم البينة الأساسية متمثلة فى إنشاء الأنفاق بقناة السويس و محور القناة، موضحا أنه يثق بأن خطة التعمير ستكون ملموسة و قوية خلال الفترة القادمة عقب انتهاء التطهير بالعملية العسكرية سيناء 2018.

 

و أوضح وكيل لجنة الخطة و الموازنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، أنه بعد "التطهير" سيكون هناك مسح كامل و شامل للمنطقة، على أن تبدأ خريطة التنمية ببداية العام المالى القادم 2018 / 2019 ، مؤكدا أنه ستدرج بالموازنة العامة الجديدة مخصصات بشأن هذه الخطة.

 

وأشار إلى أن التنمية بها تبدأ بزراعة البشر أولا داخلها من خلال وجود كثافة سكانية من أهل المناطق القريبة لتكون حائط الصد الأول ضد الإرهاب، وإنشاء مشاريع استثمارية كبرى لجذب العناصر البشرية، قائلا: "احنا عّمرنا الدول العربية كلها.. مش هنعرف نعمر سيناء".

 

وتوقع "عمر" أن تنتهى عملية سيناء 2018 بواد للإرهاب بنسبة 98 % مع استمرار وجود بعض "الجيوب "، مؤكدا أنه يعتبر أن ما يحدث فى سيناء بالوقت الحالى هو أكبر و أصعب من حرب 1973 لأن العدو غير واضح و يتعامل بخفاء.

 

وشدد وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن الدولة المصرية اجتازت خطوات كبيرة فى طريق الإصلاح الاقتصادى، و قد دخل لمصر ما يقرب من 100 مليار دولار فى البنوك الرسمية منذ 3 نوفمبر 2016 و مصادرها تحويلات المصريين بالخارج ،و الصادرات و تعافى السياحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة