منة الله جابر تكتب: رسالة إلى صديقتى غير المنسية

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 12:00 ص
منة الله جابر تكتب: رسالة إلى صديقتى غير المنسية صديقتان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحية طيبة وبعد  

أكتب لكِ وأنا فى قمة اشتياقى لذكرياتنا، أعلم أنك تعتقدين أنكِ منسية بالنسبة لى لكن يا حبيبتى أريدك أن تعلمى أنك موجودة فى كل تفاصيل حياتى ولازلت كلما تحدثت عنكِ أخبرت الناس أنك صديقتى المقربة، بعد تخرجنا أخذتنا الحياة ولكن لما تأخذك أبداً من قلبى، كان كلما سنح لنا الوقت تحدثنا وكأننا لم نفترق يوم وكأننا لم نرى بعض بالشهور، أعلم أنه أصبح لى أصدقاء غيرك وأنتى أيضاً، لكن لم يأخذ أبداً يا صديقتى أحد مكانك، فأنتى ستظلين رفيقة الدرب مهما أبعدتنا الحياة.

أكتب لكِ الآن وأنا أريد أن أخبرك عدة أشياء أولها: أنتى جميلة بالطريقة التى لا ترينها أنتى مع الأسف، كم أتمنى أن ترى ما أراه فيكِ!! فالجمال ياعزيزتى ليس جمال الشكل ولا العينين ولا الملامح برغم أنكِ تمتازين بجمال الوجه، ولكن الجمال الحقيقى جمال الروح، وأنتى تتمتعين بأحلى روح قابلتها أو قد أقابلها فى حياتى، يكفى ضحكتك التى تملئين بها الحياة فى أحلك الأيام، يكفى أننى ألجأ إليكِ كلما اشتدت بى الحياة ليس لاشكى لكِ همى رغم أننى أفعل، ولكن لتضحكين فأضحك معكِ وأنسى حزنى، اليوم قرأت جملة على موقع التواصل الاجتماعى أعتقد أنها أنتى "المجد لأولئك الذين يطحنهم العالم كل يوم ويقفون على ناصية الحلم ويقاومون بالسخرية والضحك وينظرون فى عينى العالم مباشرة ويضحكون " .

ثانياً: لقد وهبك الله موهبة كم أعشقها فيكِ! وأنعم عليكِ بصوت جميل، فأرجوكِ غنى، أعلم أنكِ تخجلين ولازلت لا تستطيعين الغناء فى العلن، ولكن بالله عليكِ غنى استمتعى بموهبتك وامتعى غيرك بها فهناك من يتمنى أن يحظى بحلو الصوت مثلك فموهبتنا ياعزيزتى أمانة وضعها الله فينا كى نصل بها للناس، كى يسبحون الخالق على صنعه الجميل .

ثالثاً: لا تدعى اياً كان أن يهز ثقتك فى نفسك وأن يخبرك انكِ لا تستطعين فقط لأنكِ فتاة، نعم أنتى فتاة، ولكنك قوية ناجحة، أنتى فتاة نجح والديها فى تربيتها تستطيع أن تقف فى وجه أى ما كان وتخبره انها تستطيع، لا تدعى هؤلاء الحاقدين أن يقللوا من شأنك، انتى قادرة انتى تستطعين لا اخبرك بهذا لأنكِ صديقتى ولكن اخبرك بهذا لاننى وضعت نفسى مكانك واعلم انكِ قادرة على اياً كان .

رابعاً: الحياة ليست بسيطة، أعلم أن بها ظلم كبير ولكن الله لا يضعنا فى مأزق إلا وهو يعلم اننا نستطيع أن نتجاوزه، وأننا قادرون على الخروج منه نحن خلقنا فى الحياة لنتعلم من أخطائنا وأخطاء غيرنا فلا تلومى نفسك على أى شىء، ولكن احمدى الله على الاستمرارية على انك لازلتى قادرة على الحياة على كل تلك التجارب التى صنعت منكِ انتى وجعلت من شخصيتك ما يجعل الجميع يحبك .

خامساً: انتى محبوبة جداً أنا أخبرك هذا وأنا على يقين، الجميع يحبك بلا أى مقابل الجميع يريد فقط أن يرى ابتسامتك وسأخبرك بسرى الصغير "أنا فخورة بكِ أنا فى قمة الفخر أنكِ أنتى صديقتى"، وأن الله وضعك فى حياتى لقد كنتِ صديقة دربى كنتِ قادرة على الأخذ بيدى فى أحلك أيامى وإرشادى للطريق، كنتِ قادرة ببضع كلامات بلمس قلبى والوصول لموضع الجرح دون أدنى مجهود منكِ وإخراجى من الظلام للنور.

شكراً لأنكِ فى حياتى شكراً لأنك أنتى دون تصنع دون تلون دون حتى أقنعة، شكراً لأنكِ باقية رغم البعد والمسافات ومشاكل الحياة، شكراً لأنكِ الشىء الوحيد القادر على إضحاكى رغم كل الأشياء السيئة المحيطة بنا، أحمد الله على أنه وضعكى فى طريقى، أعلم أن صداقتنا لم تكن صدفة، وأعلم أن لله حكمة كبيرة فى صدقتنا ولكننى ممتنة لكِ على كل اللحظات التى كنتى أنتى فقط السبب فيها، ممتنة لكل تلك الأيام التى اخذتى فيها بيدى لبر الأمان ممتنة لانك انتى هنا ..

وفى النهاية أود أن أخبرك يا حبيبتى اننى سأظل موجودة من أجلك رغم البعد ورغم قلة مقابلاتنا، ولكنى اعلم انك تعلمين انكِ أن اتصلتى بى فجراً لتحكى لى هذا الكابوس الذى كان سبباً فى استيقاظك ستجدينى استيقظ فقط لاستمع لكِ واخبرك أنه كان مجرد كابوس، وساظل معكِ حتى تعودين للنوم اعلم انكِ تعلمين هذا ولكنى حقاً احبك وادعو الله أن يديمك نعمة فى حياتى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة