جامعة برلين التقنية بالجونة: جلسة لمناقشة اقتراح تطوير " قرية الصيادين" بالغردقة

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 10:21 ص
جامعة برلين التقنية بالجونة: جلسة لمناقشة اقتراح تطوير " قرية الصيادين" بالغردقة جانب من مناقشة المشروع
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت جامعة برلين بالجونة، جلسة لمناقشة أقتراح وعرض مشروع تنمية وتطوير قرية الصيادين بحى السقالة فى مدينة الغردقة، وذلك فى إطار سعى جامعة برلين، التقنية بالجونة للمشاركة فى أعمال التطوير بالبحر الأحمر.

وأكد بيان لمحافظة البحر الأحمر، أن مقترح تطوير قرية الصيادين يأتى كمحصلة جهود طلبة برنامج ماجستير التنمية الحضارية، تحت إشراف البروفيسور رودلف شيفر، والدكتور حسن المويلحى من جامعة برلين بالجونة .

حضر الجلسة مسئولى المتابعة بالمحافظة، ورئيس وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، وممثلا عن أهالى منطقة الصيادين، وممثلة عن شركة أوراسكوم للتنمية مصر.

وتمت مناقشة المشاريع المقترحة لتطوير المنطقة، والتى تأتى كتلبية لإحتياجات الأهالى ورغبة المحافظة فى تطوير منطقة السقالة، وكثمرة لتعاون المحافظة، ومدينة الغردقة مع الجامعة

ومن المشاريع التى تمت مناقشتها، مشروع تحديث وتأهيل المبانى المتهاوية والآيلة للسقوط، مع الحفاظ على هوية المنطقة وديموغرافيتها، وتسهيل عملية البناء تقنياً واقتصادياً وقانونياً، بالإضافة إلى مشروع تأهيل الفراغات والأماكن العامة داخل منطقة السقالة، للوصول إلى الاستخدام الأمثل والاستفادة القصوى من هذه الفراغات فى تلبية حاجات القاطنين الاجتماعية والترفيهية، مع الاخذ بعين الاعتبار استدامة الحفاظ على عناصر هذه الفراغات وصيانتها كأماكن جلوس وألعاب أطفال ومسطحات خضراء.

وأيضاً من المشاريع التى تم استعراضها ومناقشتها مشروع إدارة المخلفات الصلبة فى منطقة السقالة، ويعنى هذا المشروع بدراسة تفصيلية لعملية جمع المخلفات وزيادة وعى الأهالى لتسهيل عملية الفصل من المنبع، وتم تقديم مقترح لإعادة تدوير النفايات والتخلص منها بطريقة اقتصادية وصديقة للبيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة