بريطانيا ترفع حظر سفر مواطنيها إلى تونس بعد انقطاع دام 3 سنوات

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 12:02 م
بريطانيا ترفع حظر سفر مواطنيها إلى تونس بعد انقطاع دام 3 سنوات الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت بريطانيا رفع حظر سفر مواطنيها إلى تونس بعد انقطاع دام 3 سنوات جراء العملية الإرهابية التى استهدفت فندق فى مدينة سوسة الساحلية، وكان أغلب ضحاياها من جنسيات بريطانية.

 

وقال موقع 24 الإماراتى، اليوم الثلاثاء، إنه من المنتظر أن تصل أول دفعة من السياح البريطانيين إلى تونس خلال أيام، فى خطوة تنم عن تحسن الوضع الأمنى بشكل لافت فى هذه الديمقراطية الناشئة، ما يفتح أبواب عودة الأجانب إلى تونس كوجهة سياحية وتجارية دائمة.

 

ومن جانبها قالت وزيرة السياحة التونسية، سلمى اللومى، فى تصريحات لوسائل الإعلام المحلية، إن تونس تخطط لاستقطاب نحو 8 ملايين سائح عربى وأجنبى خلال الموسم القادم، مضيفة أن البلاد باتت تراهن على أسواق جديدة غير مكتفية بالأسواق الأوروبية التقليدية.

 

وكشفت اللومى عن أن عائدات السياحة خلال 2017 بلغت 2.08 مليار دينار، ما يعادل نحو 900 مليون دولار، بعد أن نجحت فى استقطاب 7 ملايين سائح فى الموسم الماضى.   

                                  

وفى وقت سابق، قالت رئاسة الحكومة التونسية، إن عدد السياح الوافدين إلى البلاد، منذ مطلع 2017 حتى 20 ديسمبر من العام نفسه، ارتفع بـ 23% إلى 6.7 مليون سائح.

 

وأوضحت أنه من بين الوافدين، تم تسجيل قدوم 1.6 مليون سائح أوروبى، و3.6 مليون سائح من دول المغرب العربى (المغرب والجزائر وليبيا وموريتانيا)، خلال الفترة المذكورة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة