47 وفدا دوليا يزورون اليوم الأهرامات ومعهد الأبحاث بالوراق وعزبة حرب بالجيزة

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 03:30 ص
47 وفدا دوليا يزورون اليوم الأهرامات ومعهد الأبحاث بالوراق وعزبة حرب بالجيزة الأهرامات
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ اليوم الثلاثاء الجلسة العامة التاسعة للجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات والتى تستضيفها محافظة الجيزة على مدار يومين، وذلك للمرة الأولى تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور 47 وفدا دوليا بالإضافة للوفد المصرى الذى يترأسه اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، ويشارك فيه كل من محافظ القليوبية والأقصر وجنوب سيناء.
 
ومن المقرر أن يتضمن جدول الوفود زيارة ثقافية بالمنطقة الأثرية بالأهرامات، وزيارة دراسية لمنطقة معهد الأبحاث بالوراق، ومنطقة عزبة حرب ببولاق الدكرور كنموذج لتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة . 
 
ويعد الحدث ذو أهمية خاصة، وذلك من الناحية السياحية  لما له من مردود كبير من الناحية السياسية والإقتصادية والثقافية والإجتماعية، ويوجه رسالة هامة للعالم "إن مصر أمنة ومستقرة".
 
من جانبه، أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إن الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية، اختارت محافظ الجيزة لعرض تقريرًا حول مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف لدى الشباب، مشيرًا إلى أن الجمعية أقرت التقرير بعد مناقشته ومراجعته من قبل أعضاءها، مشيرًا إلى أنه سيطرح التقرير أمام  اجتماع الجلسة العامة والتى تستضيفها الجيزة لأول مرة، لافتا إلى أن الجلسة العامة تستعرض أيضا تقريرًا حول تمكين المرأة فى منطقة البحر المتوسط.
 
وأكد إن استضافه الجيزة لهذا الحدث يدعم التنشيط والترويج السياحى لاسيما فى ظل الاستقرار الأمنى والسياسى الذى تنعم به مصر، مشيرًا إلى أن موعد عقد الجمعية صادف العملية الشاملة سيناء 2018  التى تخوضها القوات المسلحة والشرطة لتطهير سيناء من الإرهاب، ما يعكس مدى الأمن والأمان فى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

امير

كورنيش الوراق مكسر هانتفضح

بلاش الوفود تييجى الوراق لأن اسفلت الكورنيش مكسر والمنظر سىء للغايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة