رئيس جامعة بنها فى أول حوار بعد حادث "الأسانسير": اللجنة وجدت قطعًا بأحد الحبال.. إحالة مديرى الإدارة الهندسية والمشرف للتحقيق.. إيقاف عمل 5 مصاعد وتجديد 7.. ويحمّل شركة الصيانة المسئولية

الجمعة، 02 فبراير 2018 04:52 م
رئيس جامعة بنها فى أول حوار بعد حادث "الأسانسير": اللجنة وجدت قطعًا بأحد الحبال.. إحالة مديرى الإدارة الهندسية والمشرف للتحقيق.. إيقاف عمل 5 مصاعد وتجديد 7.. ويحمّل شركة الصيانة المسئولية رئيس جامعة بنها فى أول حوار بعد حادث "الأسانسير"
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·      زيادة الأحمال تسببت فى اعوجاج نبوذ تارة الأسانسير مما تسبب فى سقوطه

·      المستشفى محتاج 52 مليون جنيه لتطويرها

·      سنتخذ عقوبات رادعة ضد المتسبب فى الحادث

·      لا تهاون مع المهمل والمقصر بعمله

·      صرف 10 آلاف للمتوفى ومصابى الحادث

كشف الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها أسباب الحادث المأساوى المتسبب فى مصرع 7 و إصابة 4 آخرين جراء سقوط أسانسير المستشفى الجامعى من الطابق السابع.

رئيس-جامعة-بنها-مع-محررة-اليوم-السابع

رئيس جامعة بنها مع محررة اليوم السابع

وروى رئيس جامعة بنها، فى حواره مع "اليوم السابع" تفاصيل الواقعة وتطوراتها، قائلا إنه فور علمه بالحادث انتقل للمستشفى وفتح تحقيقا موسعا، بالإضافة إلى تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة وعضوية عميد كلية الطب ومدير عام المستشفيات الجامعية وعمداء كليات الهندسة بشبرا والحقوق والمستشار الهندسى لرئيس الجامعة ومدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة، للوقوف على أسباب الحادث، وتحديد المسئولين عنه، موضحا أنه تم تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالمستشفى وفحص الأسانسير بمعرفة أساتذة قسم الكهرباء بكلية الهندسة بجانب تشكيل لجنة من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لفحص الأسانسير.

اجتماع-مجلس-جامعة-بنها

اجتماع مجلس جامعة بنها

وأوضح رئيس الجامعة أن معاينة اللجنة الهندسية المشكلة، كشفت وجدود أحد البنوذ الخاصة بالأسانسير مفكوكة وهى المسئولة على ربط أحبال الأسانسير ببعضها البعض، بالإضافة لوجود حبل مقطوع من أحبال الأسانسير الستة، كما أوصت اللجنة الفنية بإيقاف 5 مصاعد عن العمل بالمستشفى الجامعى من إجمالى 18 مصعدا لعدم مطابقتها للمواصفات الفنية.

المصعد-المنكوب

المصعد المنكوب

وأكد رئيس الجامعة أن المصاعد التى أوصت اللجنة بإيقافها هى 4 مصاعد بمبنى الجراحة، ومصعد سكن الأطباء، لاحتياجها إلى مراجعة فنية واختبارات للماكينات وأحبال الشد والكبائن من أجل سلامة المواطنين فى حال إعادة تشغيلها بعد استيفائها للمواصفات الفنية اللازمة لضمان سلامة التشغيل.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه لا يجزم أن يكون سقوط الأسانسير بفعل فاعل، لافتا إلى أنه ينتظر نتائج التحقيقات، مؤكدا أن التصنيف الفنى الذى توصلت إليه اللجنة الهندسية، يشير إلى أن زيادة الأحمال تسببت فى اعوجاج بنوذ الأسانسير التى تستند عليها تارة حبال الأسانسير،  مشيرا إلى أنه لم يتلق أى شكاوى من قبل حول تلك الأسانسيرات، وأنه كان يستقله منذ يومين أثناء مروره بالمستشفى.

مصابى-حادث-مصعد-جامعة-بنها

مصابى حادث مصعد جامعة بنها

وقرر رئيس جامعة بنها، إحالة مديرى الإدارة الهندسية والمدير الإدارى وعامل التشغيل ومشرف الأسانسير  لتحقيق إدارى بجانب تحقيقات النيابة العامة، لافتا إلى أنه لا تهاون مع المهمل والمقصر وسيتم التعامل بحسم فى ظل القانون بعد انتهاء التحقيقات.

وكشف القاضى أن المستشفى تخدم 3 محافظات ويتردد عليها يوميا 1200مريض، وتم تقديم مذكرة للتعاون الدولى بمطالبته بمبلغ 52 مليون جنيه لتطوير المستشفى، مضيفا بأنه جار عمل صيانة دورية لكل أسانسيرات المستشفى وتجديد 7 بجانب تطوير أقسام المخ والأعصاب والجراحة.

الدكتور-السيد-القاضى-رئيس-جامعة-بنها

الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها

وأوضح القاضى أن وزارة المالية وفرت تمويلا إضافيا يبلغ 17,6 مليون جنيه لسد النقص فى الموارد المالية للمستشفى الجامعى، وما تحتاجه من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية حتى يتمكن من تقديم الخدمة الصحية للمواطنين.

وقال رئيس جامعة بنها، إنه تقرر صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوف أو مصاب وذلك من موارد الجامعة الذاتية، مع تقديم أوجه الرعاية للمصابين.

وعن المتسبب فى ارتكاب حدوث واقعة أسانسير الموت بمستشفى بنها الجامعى، حمّل القاضى مسئولى  الإدارة الهندسية بالمستشفى وشركة الأسانسير المسئولية، لأنها تقوم بصيانة دورية كل 15يوما ، وليس مدير المستشفى لأنه طبيب وليس فنيا، كما أن المستشفى يديره لجنة مصغره بقيادة عميد طب بنها ووكلاء الكلية، منوها بأنه فى حال معرفة المخطئ سنتخذ ضده عقوبات شديدة ليكون عبرة لكل مهمل ومقصر فى عمله.

وزير-التعليم-العالى-ورئيس-جامعة-بنها

وزير التعليم العالى ورئيس جامعة بنها

وقال القاضى إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، طالبه بتحقيق شامل لمحاسبة المقصرين، مؤكدا أن ما حدث هو كارثة بكل المقاييس ولن يفلت أحد من العقاب، وهذا ما ستقرره النيابة العامة من خلال التحقيقات التى تجريها حاليا لتحديد المسئولية بشأن صيانة الأسانسير.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الجواد

بدون عنوان

ولماذا لايكون عملا ارهابيا. الرجا البحث في هذا الاتجاه.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عمر

السبب المباشر في حادث المصعد

السبب المباشر في حادث المصعد هو نفس السبب المباشر في جميع الكوارث المشابهة وهى قوانين المناقصات و التى يجب ان تتبعها الحكومة في جميع مشترياتها و بالتالي الترسية . على من هو اقل سعر. وبالتالي يتم استخدام خامات رديئة و مقلدة و كفاءات بشرية قليلة الخبرة . أو الترسية بالأمر المباشر على شركات صغيرة ليس لها خبرة . أين رقابة الجودة في الجامعة ؟؟ الاهمال ثاني سبب مباشر فى هذه المستشفى الرديئة ولي تجربة شخصية بها داخل غرفة العناية والتي بها كل بدع الدنيا . حضراتكم رأيتم عناية مركزة يقيم بها مرافقين مع المرضي !!!! بها ناموس !!!! بها دكاترة صغيره عديمة الخبرة......

عدد الردود 0

بواسطة:

Essam aly

انت اولهم

لو عندك دم انت اول المقصرين

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

مين هيحاسب مين

والله عند حق (انت اولهم)  بس مين هيحاسب مين 

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي نبيل

دي مصيبة عامة في كل مكان وهي غياب الصيانة

اذا ذهبت الى اي مكان يتعرض لاستخدام الناس كثيرا لصعقت من غياب الصيانة--المنازل على الشواطيء ببلكونتها المتآكلة - أرصفة محطات المترو والترام بطوبها المخلوع -- اي سلالم في أي نفق او مبنى تشكو الزمن --مكاتب الموظفين بشبابيك متخلعة وطلاء بلون التراب- حنفيات المياه ومحابسها والمجاري --- و.... الحل يبدأ من كل فرد أولا -- من يستطيع ان يصلح شيئا بنفسه او الاستعانة بصديق او ابلاغ المسئولين واخطار من يستطيعون المتابعة -- ان الوطن غالي علينا كلنا واحنا كترنا - مفيش اي ادارة تقدر تشتغل من غير ما نساعدها لان البلد بلدنا احنا موش بلد اي ادارة او هيئة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

نناشد السيد وزير الادارة المحلية..

  نناشد السيد وزير الادارة المحلية بتكليف السادة المحافظين كل فى محافظتة بتشكيل لجان عاجلة لفحص جميع المصاعد فى الجهات الحكومية والمبانى السكنية والتأكد انها تعمل بترخيص سليم وان المصعد مطابق للمواصفات القياسية وكذلك اناشد السيد وزير الصناعة بمنع المكاتب التى تعمل فى تجميع الأسانسيرات دون ترخيص ومنع دخولها المناقصات الحكومية واطالب السادة اعضاء البرلمان وجهاز حماية المستهلك بتبنى هذة القضية المهمة..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة