بيونج يانج تدعو الأمم المتحدة للترحيب بتحسن العلاقة مع الجنوب

الجمعة، 02 فبراير 2018 12:46 م
بيونج يانج تدعو الأمم المتحدة للترحيب بتحسن العلاقة مع الجنوب زعيم كوريا الشمالية
الأمم المتحدة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دعت بيونج يانج الأمم المتحدة الخميس، إلى الترحيب بتحسين العلاقات فى شبه الجزيرة الكورية والتنديد بالمناورات العسكرية المقررة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتى من شأنها الاضرار بهذا التقارب.

وفى رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس أكد وزير الخارجية الكورى الشمالى رى يونج هو أن بلاده لن تبقى "مكتوفة اليدين" فيما تهدد الولايات المتحدة "جهودنا".

وشهدت شبه الجزيرة الكورية توترا بلغ حدودا قصوى فى 2017 مع إجراء الشمال سلسلة تجارب عسكرية تشمل إطلاق صواريخ بالستية عابرة للقارات يفترض أنها جعلت البر الأمريكى فى مرمى بيونج يانج.

وفى يناير أعلنت كوريا الشمالية بصورة مفاجئة استعدادها لإرسال بعثة رياضيين إلى الجنوب للمشاركة فى الألعاب الأولمبية الشتوية فى بيونج تشانج، ما أطلق عملية دبلوماسية مكثفة.

وكتب وزير الخارجية الشمالى "بفضل مبادرتنا السخية يؤدى الحوار الكورى إلى نتائج جيدة ما يسعد جميع مواطنينا ويولد أجواء إيجابية تسهم فى تحسين العلاقات بين الكوريتين".

ولكنه أعرب عن القلق من المناورات العسكرية التى تستعد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لإجرائها بعد الألعاب الأولمبية، وطالب جوتيريس برفع طلب إلى مجلس الأمن الدولى لبحث "مسألة تحسن العلاقات بين الكوريتين وثنى الدول المجاورة عن الإخلال بالعملية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة