انتبه من فضلك السيارة ترجع إلى القبر.. تحذيرات من نقاط الموت على الصحراوى الشرقى.. مرفق إسعاف بنى سويف يحدد 4أماكن خطرة على الطريق.. ويكشف: 4آلاف مصاب وقتيل فى حوادث خلال 2017.. وإجراءات جديدة حفاظا على الأرواح

الجمعة، 02 فبراير 2018 09:57 ص
انتبه من فضلك السيارة ترجع إلى القبر.. تحذيرات من نقاط الموت على الصحراوى الشرقى.. مرفق إسعاف بنى سويف يحدد 4أماكن خطرة على الطريق.. ويكشف: 4آلاف مصاب وقتيل فى حوادث خلال 2017.. وإجراءات جديدة حفاظا على الأرواح حوادث بالصحراوى الشرقى
بنى سويف: هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطريقان الصحراوى الشرقى والغربى، فى نطاق محافظة بنى سويف، هما الأكثر فى معدلات الوفيات والإصابات جراء حوادث الطرق، خلال السنوات الماضية، حيث يمتدان نحو مائة كيلو متر على الطريق الصحراوى الشرقى والغربى.

 

المترددون على الطريق من الركاب وقائدى السيارات، اختلفت آراؤهم حول اسباب وقوع تلك الحوادث، التى نجم عنها نحو 4 آلاف قتيل ومصاب خلال العام المنصرم 2017، حيث أدان محمد صالح سائق سيارة اجرة " بنى سويف – المنيب "، تهالك الطرق وعدم وجود إشارات ضوئية السبب الرئيسى فى وقوع العديد من الحوادث، والتى وقع أغلبها نتيجة انقلاب السيارات فى المنحنيات على الطريق الصحراوى الشرقى.

حوادث الطرق على صحراوى بنى سويف
حوادث الطرق على صحراوى بنى سويف

 

فيما أكد " ثروت محمد " سائق سيارة أجرة " بنى سويف – أكتوبر "، أن تهالك الطريق الصحراوى الغربى نتيجة السيارات النقل ذات الحمولة العالية، والتى تسببت فى تهالك الطريق واختفاء أعمال الصيانة على الطريق منذ عدة سنوات.

 

فيما قالت مروة عبد السلام، طبيبة بقصر العينى من سكان مدينة بنى سويف، أن السرعة الجنونية لقائدى السيارات الأجرة على الطريق الصحراوى الشرقى السبب فى وقوع العديد من تلك الحوادث، مشيرة إلى أنها تسافر 3 أيام أسبوعيا على الطريق، وتشاهد السرعة الجنونية للسائقين فى ظل عدم وجود رادار على الطريق الصحراوى الشرقى.

كثرة حوادث الطرق فى منطقة الانفاق
كثرة حوادث الطرق فى منطقة الانفاق

 

مرفق إسعاف بنى سويف أعلن فى تقرير صادر له حصل "اليوم السابع" على نسخه منه، أن محافظة بنى سويف شهدت 2224 حادث طريق، قتل خلالها 270 شخصًا وأصيب 3347 خلال العام 2017.

 

وحسب تقرير مرفق إسعاف بنى سويف فإن الطريق الصحراوى الشرقى يوجد به أربع نقاط سوداء الأكثر وقوعا فى الحوادث والذى بلغت نحو 236 حادث خلال عام 2017.

حادث اتوبيس المنيا
حادث اتوبيس المنيا

 

جاء نفق بياض العرب، الأكثر فى وقوع الحوادث بواقع 76 حادثا، لقى خلالها 36 شخصا مصرعه وأصيب 258، فيما وقع 68 حادث طريق بمنطقة نفق سنور، أصيب خلالها 245 شخصا وتوفى 45 آخرين، أما نفق أبو صالح فشهد 42 حادثا، لقى خلالها 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 160 آخرين، أما نفق الكريمات الزعفرانة فشهد 25 حادثا، لقى فيها 12 شخصا مصرعه وأصيب 76 آخرين، فيما شهدت منطقة كافتيريا السوهاجى 30 حادث طريق، لقى خلالها 31 شخصا مصرعه وأصيب 115 آخرين.

 

من جانبه، أكد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " أنه أصدر عددا من القرارات الخاصة بضرورة تنفيذ عدد من الإجراءات لتوعية المواطنين بالأخطار المترتبة على مخالفة قواعد وتعليمات المرور وحركة السير، التى تمثل السبب الرئيس للعديد من الحوادث المرورية وسقوط ضحايا ومصابين وتضرر العديد من الممتلكات العامة والخاصة، فضلاً عما تتكبده الدولة لتقديم أوجه الدعم اللازمة فى هذا الصدد.

جانب من حادث اتوبيس المنيا
جانب من حادث اتوبيس المنيا

 

وأضاف المحافظ أن المحافظة بصدد إعداد مادة فيلمية يتم عرضها فى الميادين والشوارع الرئيسية، على أن تتضمن عرضا موجزا للأسباب المعتادة للحوادث المرورية، وحصرا لأعدادها الكبيرة وآثارها السلبية اجتماعيا واقتصاديا، وأن تتضمن بعض المواقف المؤثرة فى حياة بعض الأسر التى تعرضت لحادث مرورى، مشيراً إلى تشكيل لجنة لإعداد حصر دقيق للحوادث المروروية فى الفترة الماضية وبحث أسباب وقوعها، وتضم اللجنة إدارات المرور ومديرية الصحة والطرق والإسعاف وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، على أن تقوم هذه اللجنة بوضع توصيات فنية للحد من الحوادث المرورية على مستوى المحافظة.

حوادث الطرق ببنى سويف
حوادث الطرق ببنى سويف

المحافظ يعاين منطقة الحوادث ببنى سويف
المحافظ يعاين منطقة الحوادث ببنى سويف

منطفة نفق بوابة بنى سويف
منطفة نفق بوابة بنى سويف

الانفاق ببنى سويف
الانفاق ببنى سويف

الطريق الصحراوى الشرقى
الطريق الصحراوى الشرقى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة