محافظ الشرقية: تنفيذ 156 مشروع صرف صحى بعد عامين

الإثنين، 19 فبراير 2018 11:14 ص
محافظ الشرقية: تنفيذ 156 مشروع صرف صحى بعد عامين اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أهمية تنفيذ مشروعات الصرف الصحى لقرى ومراكز المحافظة للحفاظ على البيئة وتوفير مناخ صحى مناسب للمواطنين مشيراً إلى أن المستهدف تنفيذه من مشروعات الصرف الصحى فى الفترة من " 2016 حتى 2020 " ، 156 مشروع فى 156 قرية بنطاق دائرة المحافظة بتكلفة إجمالية قدرها 9  مليار و100 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ فى بيان أن ما قبل عام 2016 تم تنفيذ " 77 مشروع صرف صحى لخدمة 77 قرية بنطاق المحافظة وبذلك يصل إجمالى ما تم تنفيذه و المستهدف تنفيذه من مشروعات الصرف الصحى حتى 2020  ، 233 مشروع لـ 233 قرية بنسبة تنفيذ تتخطى 45 % من إجمالى قرى المحافظة و البلغ عددها 511 قرية.

كما أعلن المحافظ أنه جارى الإنتهاء من توسعة محطة معالجة الزقازيق بتكلفة 400 مليون جنيه لرفع طاقتها الإستيعابية بما يخدم المواطنين ولمواجهة الزيادة السكانية.

وأكد المحافظ أن الدولة تولى إهتماما كبيراً بتنفيذ مشروعات الصرف الصحى وتسعى جاهدة بتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة محطات الرفع والمعالجة لتنفيذ مشروعات الصرف الصحى، مشيراً إلى أنه من حق المواطن الحصول على مشروع صرف صحى آمن و صحى و ذلك فى إطار الحفاظ على البيئة و الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح المحافظ ضرورة أن يُدرك المواطن حجم ما تبذله الدولة من مجهودات فى كافة القطاعات التنموية و الخدمية من تنفيذ مشروعات "مياه شرب و صرف صحى، إسكان ، طرق ، تعليم ،كهرباء".

وقال المحافظ يتعين على كل مواطن أن يشارك فى الإستحقاق الرئاسى القادم وأن يتوجه للإدلاء بصوته لإنتخاب رئيسه خلال الإنتخابات الرئاسية القادمة لإستكمال مسيرة العمل و التنمية و البناء.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة