حصاد المحترفين.. تريزيجيه يواصل التألق فى تركيا.. شيكابالا أفضل لاعب بالرائد السعودى.. عودة عمرو مرعى وكوكا للتهديف.. حجازى يودع كأس إنجلترا تحت أنظار على جبر.. ووردة يقترب من حلم اليوروباليج

الإثنين، 19 فبراير 2018 01:41 م
حصاد المحترفين.. تريزيجيه يواصل التألق فى تركيا.. شيكابالا أفضل لاعب بالرائد السعودى.. عودة عمرو مرعى وكوكا للتهديف.. حجازى يودع كأس إنجلترا تحت أنظار على جبر.. ووردة يقترب من حلم اليوروباليج المحترفون المصريون
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا الأسبوع العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، ونستعرض فى السطور التالية أبرز تلك الأحداث..

 

تريزيجيه يساهم فى فوز قاسم باشا على عملاق تركيا

 

نجح فريق قاسم باشا فى قلب تأخره بهدف أمام ضيفه جالطة سراى إلى فوز مثير بنتيجة 2/1 على ملعب "بلدية قاسم باشا"، ضمن الجولة 22 من الدورى التركى.

جالطة سراى خطف التقدم بهدف عن طريق جارى رودريجيز فى الدقيقة 37 من زمن المباراة، قبل أن يتعادل قاسم باشا فى الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول عن طريق مباى ديانى من ركلة جزاء.

تريزيجيه
تريزيجيه

وتسبب تريزيجيه فى هدف الفوز بعدما لعب كرة عرضية نجح فيها بنجالى فودى كويتا فى خطف هدف الفوز لأصحاب الأرض فى الدقيقة 80 ليلقن جالطة سراى درسا قاسيا بعدما كان الفريق متقدماً بهدف نظيف.

ويعتبر النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه أبرز لاعبى قاسم باشا فى المباراة، حيث كانت له أبرز محاولة لفريقه فى النصف الأول من اللقاء بتسديدة فى الدقيقة 33، كما أن الحارس الأوروجويانى فيرناندو موسليرا منع لاعب الأهلى السابق من تسجيل هدف فى الدقيقة 85.

ويقدم النجم المصرى محمود تريزيجيه مستويات رائعة مع نادى قاسم باشا التركى الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من أندرلخت البلجيكى على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الحالى.

 

محمد صلاح

 

تواجد النجم المصرى محمد صلاح مع نادى ليفربول فى معسكر تدريبى قصير بمدينة "ماربيلا" الإسبانية، عقب الفوز العريض الذى تحقق على بورتو البرتغالى بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الدراجاو"، فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول

ليفربول استغل ابتعاده عن المشاركة فى المباريات الرسمية حتى يوم 24 فبراير الجارى، عندما يواجه وستهام يونايتد بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، ليخوض فترة إعداد قصيرة فى إسبانيا.

ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 54 نقطة، بينما يحتل وستهام يونايتد المركز الـ12 برصيد 30 نقطة.

 

عمرو مرعى يستعيد ذاكرة التهديف مع النجم الساحلى
 

حقق فريق النجم الساحلى فوزًا كاسحًا على ضيفه نجم المتلوى بنتيجة 3/0 فى المبارة التى جمعت الفريقين على ملعب "سوسة" ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدورى التونسى.

وأحرز المهاجم المصرى عمرو مرعى الهدف الثانى للنجم الساحلى فى الدقيقة 23، بينما سجل كل من أمين الشرميطى الهدف الأول فى الدقيقة الخامسة، وإيهاب المساكنى فى الدقيقة 30 لفريق مدينة سوسة.

ويعتبر هذا الهدف الثانى لعمرو مرعى هذا الموسم مع النجم الساحلى، بتلك النتيجة رفع الفريق الملقب بـ"جوهرة الساحل" رصيده للنقطة 36 فى المركز الثانى على جدول ترتيب الدورى التونسى بفارق 8 نقاط عن الترجى "المتصدر" الذى سقط قبل هذه المباراة أمام مضيفه الأفريقى بنتيجة 2/1.

 

كوكا يسجل فى فوز سبورتنج براجا

 

قاد النجم المصرى أحمد حسن "كوكا" فريقه سبورتنج براجا للفوز على فيتوريا جيماريش بنتيجة 5/0 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "أفونسو هنريكيس" ضمن الجولة 23 من الدورى البرتغالى.

كوكا دخل بديلا لدييجو سوسا الذى أصيب فى الدقيقة 18 ليسجل الهدف الثانى لفريقه من ركلة جزاء فى الدقيقة 34، ويحتاج كوكا إلى 3 مباريات فقط لدخول نادى الـ100 مع سبورتنج براجا فى جميع المسابقات البرتغالية والأوروبية.

وخاض أحمد حسن كوكا قبل هذه المباراة 96 مباراة مع سبورتنج براجا فى جميع المسابقات البرتغالية والأوروبية، سجل خلالها 23 هدفًا وصنع 14 هدفًا آخر، وأحرز مع الفريق بطولة كأس البرتغال.

وكان أحمد حسن كوكا قاب قوسين أو أدنى من دخول نادى الـ100 مع فريقه السابق ريو آفى البرتغالى، بعدما لعب 98 مباراة قبل انتقاله لصفوف سبورتنج براجا فى أغسطس 2015.

جدير بالذكر براجا حقق الفوز فى لقاء الدور الأول بنتيجة هدفين لهدف، ويسعى لتأكيد تفوقه على الفريق المضيف، بتلك النتيجة رفع رفاق كوكا رصيدهم للنقطة 49 نقطة، بينما جيماريش فى المركز التاسع برصيد 29 نقطة.

 

صالح جمعة يتألق مع الفيصلى السعودى

 

تألق النجم المصرى صالح جمعة مع فريقه الفيصلى وقاده للفوز على أحد بهدفين دون رد، ضمن الجولة 22 من الدورى السعودى، حيث صنع الهدف الأول بتمريرة سحرية، وكان من أفضل لاعبى المباراة.

ومنح موقع "sofa score" العالمى، المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، صالح جمعة لقب ثالث أفضل لاعب فى نادى الفيصلى، خلال مباراته أمام أحد، بعد الأداء الرائع الذى قدمه نجم الفراعنة ومساهمته القوية فى تحقيق فريقه للفوز.

وحصل صالح جمعة على 7.7 – 10 فى التقييم الذى أعده الموقع عن مستويات لاعبى الفريقين فى المباراة التى انتهت بفوز الفيصلى بهدفين دون مقابل، حيث تمكن اللاعب المصرى من صناعة هدف، بينما حرمته العارضة من تسجيل أول أهدافه مع النادي السعودى.

كما يعد صالح جمعة ثالث أفضل لاعب فى مباراة الفيصلى وأحد بشكل عام، بعد المستوى المميز الذى ظهر عليه خلال مشاركته فى المباراة.

 

عمرو وردة يشارك فى فوز أتروميتوس

 

حقق فريق أتروميتوس، الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى الدولى عمرو وردة، فوزاً قاتلاً على ضيفه أستيراس تريبوليس، بهدف دون رد، فى المباراة التى أقيمت بينهما ضمن الجولة 22 من عمر مسابقة الدورى اليونانى.

المباراة ظلت تسيطر عليها نتيجة التعادل السلبى حتى لحظاتها الأخيرة، إلا أن أتروميتوس نجح فى تسجيل هدف الفوز القاتل فى الدقيقة 91، عن طريق ديميتريوس تشاتزيساياس.

عمرو وردة لاعب أتروميتوس اليوناني
عمرو وردة لاعب أتروميتوس اليوناني

وشهدت المباراة مشاركة عمرو وردة طوال أحداثها، إلا أنه خرج بديلاً بعد الهدف الذى سجله فريقه بلحظات قليلة، علماً بأنه تألق فى المباراة السابقة مع أترومتيوس وصنع هدفين فى تعادله مع أولمبياكوس حامل اللقب بهدفين لمثلهما، ويحتل أتروميتوس المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى اليونانى، بعدما رفع فريق عمرو وردة رصيده إلى 42 نقطة، ويقترب من ضمان المشاركة فى الدورى الأوروبى "اليوروباليج" الموسم المقبل.

 

الاتفاق يهزم الرائد بمشاركة الرباعى المصرى
 

حقق فريق الاتفاق، المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى أحمد الشيخ وحسين السيد، فوزاً غالياً على الرائد الذى يضم الثنائى المصرى محمود "شيكابالا" ومحمد عطوة، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

وجاء هدف الاتفاق الوحيد عن طريق ليبان عبدى فى الدقيقة 71 من عمر المباراة، التى شهدت مشاركة أحمد الشيخ وحسين السيد مع الاتفاق منذ بداية اللقاء وحتى الدقيقتين 70 و87 على الترتيب، كما شارك الثنائى المصرى محمود "شيكابالا" ومحمد عطوة مع الرائد منذ بداية المباراة.

ومنح موقع "sofascore" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، اللاعب المصرى محمود "شيكابالا" لقب الأفضل فى نادى الرائد أمام الاتفاق، فى المباراة وحصل "شيكابالا" على 7.4 من 10 فى التقييم الذى أعده الموقع عن مستويات لاعبى الرائد فى مباراة الاتفاق.

 

كهربا ومحمد عبد الشافى

 

سقط فريق الاتحاد السعودى الذى يلعب له المهاجم المصرى محمود كهربا، فى فخ التعادل السلبى، على أرضه ووسط جمهوره أمام ضيفه الفتح الذى يضم المدافع المخضرم محمد عبد الشافى، فى ملعب "الجوهرة"، ضمن مواجهات الجولة الـ 22 من الدورى السعودى للمحترفين، وشارك كهربا وعبد الشافى مع أنديتهما من بداية اللقاء حتى نهايته، وسجل شيفو هدفا فى الدقيقة 7 وألغاه الحكم بداعى التسلل.

وأهدر التونسى أحمد العكايشى مهاجم الاتحاد ركلة جزاء فى الدقيقة 83 من عمر المباراة، ليحرم فريقه من العودة إلى طريق الانتصارات مرة أخرى.

 

أحمد حجازى وعلى جبر

ودع فريق وست بروميتش ألبيون بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى على يد ضيفه ساوثهامبتون بعدما سقط بنتيجة 2/1 فى المباراة التى جمعت الفريقين، ضمن دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزى.

على جبر وأحمد حجازى ثنائى وست بروميتش البيون
على جبر وأحمد حجازى ثنائى وست بروميتش البيون

المباراة شهدت مشاركة أحمد حجازى أساسيا منذ البداية، بينما شاهد على جبر اللقاء من على مقاعد البدلاء لأول مرة منذ انتقاله إلى بروميتش فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة من الزمالك.

 

حسين الشحات

 

تلقى فريق العين، الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى حسين الشحات ، هزيمة ثقيلة أمام نظيره الوحدة بنتيجة 1 – 5، فى اللقاء الذى جمع الفريقين الجمعة الماضى، فى ربع نهائى كأس الخليج العربى، وغاب حسين الشحات عن لقاء الوحدة بعدما استبعده المدرب الكرواتى زوران من قائمة الفريق التى خاضت المباراة.

وسجل خماسية فريق الوحدة مراد باتنا، طارق أحمد، سبستيان، محمد الشحى والعكبرى فى الدقائق 9، 41، 62، 77 و 78 من زمن المباراة، بينما سجل هدف العين الوحيد أحمد خليل فى الدقيقة 31 من زمن اللقاء، ليتأهل الأول للدور نصف النهائى من البطولة.

وكان الشحات قد خاض أخر مبارياته مع العين أمام الهلال السعودى الثلاثاء الماضى فى بداية مرحلة المجموعات بدورى أبطال أسيا، باللقاء الذى انتهى بالتعادل السلبى. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة