باكستان تطلب مساعدة الصين والسعودية فى حل خلافاتها مع الولايات المتحدة

الإثنين، 19 فبراير 2018 03:45 م
باكستان تطلب مساعدة الصين والسعودية فى حل خلافاتها مع الولايات المتحدة ممنون حسين الرئيس الباكستانى
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (إكسبرس تريبيون) الباكستانية أن مسئولين باكستانيين طلبوا مساعدة الصين والسعودية لإقناع الولايات المتحدة بتخفيف (نهجها العنيف) ضد باكستان.

وقالت الصحيفة - فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين " إن تلك الخطوة من جانب إسلام آباد تأتى فى ظل عدم نجاح جهودها فى تسوية الخلافات مع واشنطن إلى جانب تصاعد الخلافات بين الجانبين خلال الآونة الأخيرة ".

ونقلت الصحيفة عن مسئول باكستانى - لم تكشف هويته - قوله " إن قرار باكستان بطلب المساعدة من شريكتيها الاستراتيجيتين الصين والسعودية جاء لترجيح وجهة نظر بلاده فى القضايا الخلافية مع واشنطن، مضيفا أن الأخيرة تستمع إلى مخاوف بلاده (بانتقائية) ".

وأضاف المسئول: " نأمل فى أن تتمكن الصين كونها لاعبا دوليا أساسيا فى الحديث إلى الولايات المتحدة مباشرة حول مخاوفنا المشروعة، مشددا على أن لدى بلاده (قائمة من المظالم) فى الوقت الذى تتخوف من الطريقة التى تضغط عليها واشنطن من خلال تدابير أحادية إلى جانب سعيها لدفع منظمات دولية لاتخاذ مسار مماثل فيما يخص باكستان ".

ولفتت صحيفة (إكسبرس تريبيون) إلى أن الولايات المتحدة تسعى حاليا لوضع باكستان على قائمة الدول التى تمول الإرهاب، مشيرة إلى تزايد المخاوف الباكستانية مع نجاح الإدارة الأمريكية فى استقطاب قوى دولية أخرى فى موقفها ضد الحكومة الباكستانية ومن بينها المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا.

يذكر أن، باكستان تواجه خطر إدراجها على القائمة الدولية لمراقبة تمويل الإرهاب من جانب فريق العمل المعنى بالإجراءات المالية والتى تجتمع فى باريس اليوم، الأمر الذى يشكل خطرا على الاقتصاد الباكستانى لا سيما على القطاعين المالى والمصرفي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة