الولايات المتحدة تعقد اتفاقا مع الكنائس لتوصيل الإنترنت إلى المدن الريفية

الإثنين، 19 فبراير 2018 10:00 م
الولايات المتحدة تعقد اتفاقا مع الكنائس لتوصيل الإنترنت إلى المدن الريفية كنائس انجلترا
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من انتشار الإنترنت فى المدن عن طريق كابلات الألياف الضوئية وإشارات الجيل الرابع على الهواتف الذكية إلا أنه ما زال من الشائع بالنسبة للمناطق الريفية أن تكافح من أجل الوصول إلى الانترنت فى المملكة المتحدة، لذلك قامت الدولة باتفاق جديد بين الكنيسة والمراكز الدينية المحلية على أن تصبح أماكن يمكن منها الوصول إلى الانترنت.

وستعمل مؤسسات الكنيسة الوطنية فى إنجلترا والحكومة معا لتعزيز استخدام الكنائس وغيرها من الممتلكات المملوكة للكنيسة كمواقع للبنية التحتية الرقمية، وتحسين خدمات الانترنت والـ Wifi فى  المجتمعات الريفية، وفقا لما نشره موقع "engadget".

وستكون المنظمات غير الحكومية مسئولة عن تثقيف صانعى القرار بشأن الفوائد التى توفرها وسائل الاتصال بشكل أفضل للمجتمع، وكيف يمكن أن توفر طرقا جديدة للكنيسة للتواصل مع رعاياها حول المدينة.

وقد تكون هناك فوائد أخرى أيضا مثل الاتفاق على تقاسم تكلفة الحفاظ على المبانى التى تستضيف البنية التحتية للانترنت، وستعمل المؤسسات غير الحكومية أيضا مع مقدمى الخدمات لوضع نوع من العقود القياسية.

وهنالك حوالى 120 كنيسة فقط ستستضيف البنية التحتية للانترنت، كما أنه يوجد فى إنجلترا أكثر من 16 ألف مبنى يمكن استخدامه بهذا الاتفاق.

وفى ختام هذا الاتفاق الذى يمكن أن يساعد فى ربط النسبة القليلة فى الأرياف بخدمات أسرع للانترنت، تأمل الحكومة أن يتم التوصل إلى اتفاقات محتملة مع جماعات دينية أخرى لها عقارات مماثلة ليتم ضمها فى الاتفاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة