اتحاد أمهات مصر: تلقينا اعتراضات على مواد علمى رياضة بجدول ثانوية عامة

الإثنين، 19 فبراير 2018 11:00 ص
اتحاد أمهات مصر: تلقينا اعتراضات على مواد علمى رياضة بجدول ثانوية عامة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عن تلقي الاتحاد مئات المقترحات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة حول الجدول المقترح لامتحان شهادة الثانوية العامة.

وقالت عبير، فى بيان صادر عن الاتحاد، إن أبرز المقترحات تنصب على المواد الخاصة بشعبة العلمي رياضة خاصة مادة الكيمياء، حيث لا يوجد وقت بينها وبين المادة السابقة لها وهي الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" ثم بعدها مباشر بيومين مادة الأحياء، مؤكدين أنه لا يوجد وقت كاف لمراجعة هذه المواد الهامة.

وأكدت عبير، أن هناك حالة من القبول العام بين أولياء الأمور والطلاب فيما يخص الجدول الخاص بمواد شعبة العلمي علوم، علي عكس الجدول الخاص بشعبة العلمي رياضة، حيث لا يتناسب تماما وغير عادل ولابد من إعادة توزيع هذه المواد الهامة حتي يستطيع الطلاب مراجعتها جيداً، إضافة إلي زيادة المدة الزمنية للامتحان في هذه المواد الخاصة بالعلمي رياضة.

وأشارت عبير إلى أنها أجرت اتصالا مع الطالب أحمد محمد، الأمين العام لاتحاد طلاب مدارس مصر وتم إرسال مقترحات أولياء الأمور والطلاب الخاصة بجدول الثانوية العامة له، لعرضها في الاجتماع الذي سيعقد مع الطلاب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية مع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام للوصول إلى الصيغة النهائية للجدول.

 

 وأوضحت أن رئيس اتحاد طلاب مدارس الجمهورية أبدى ترحيبه وشكره لاتحاد أمهات مصر لمساعدتهم فى توصيل مقترحات وآراء أكبر عدد ممكن من أولياء الأمور والطلاب لهم لعرضها على الوزارة خلال الاجتماع.

 

وكان العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة نشروا على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم علي الفيس بوك، آرائهم ومقترحاتهم الخاصة بجدول الثانوية العامة، ومنها : " الكيمياء قبلها 4 أيام لشعبه العلوم  ويوم فقط للرياضة وباقي مواد الرياضيات البحتة والتطبيقية يوم فقط للمراجعه.

 

وقالت ولي أمر:  " جدول شعبة الرياضية مش مناسب مفيش وقت للمراجعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة