أول مهرجان للجمال فى مصر.. الدمج بين مصفف الشعر المصرى والعربى هدفه الأول.. تبادل الأفكار وجمع الكوافيرات فى مصر تحت مظلة واحدة ضرورى.. ورئيس شعبة الكوافير: نسعى للارتقاء بالمهنة وإخراج عمل فنى على مستوى عال

الإثنين، 19 فبراير 2018 08:00 م
أول مهرجان للجمال فى مصر.. الدمج بين مصفف الشعر المصرى والعربى هدفه الأول.. تبادل الأفكار وجمع الكوافيرات فى مصر تحت مظلة واحدة ضرورى.. ورئيس شعبة الكوافير: نسعى للارتقاء بالمهنة وإخراج عمل فنى على مستوى عال مهرجان الكوافيرات فى مصر
كتبت مى الشامى - تصوير أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم مهرجان الجمال بمصر بأحد الفنادق الكبرى، ومن ضمن فعاليات المهرجان يتنافس أكثر من 500 مصفف شعر على مسابقة أفضل قصة وتسريحة جديدة، فضلًا عن مشاركة عدة دول عربية فى المهرجان، وهى الجزائر والأردن والمغرب، بالإضافة إلى فرنسا عاصمة الموضة والجمال فى أوروبا.

 

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (1)

وبدوره يتحدث عادل زيدان الرئيس التنفيذى للمهرجان لـ"اليوم السابع" قائلًا إن المهرجان هو تجمع مصرى عربى نستهدف منه التكامل والدمج بين مصفف الشعر المصرى والكوافير بالخليج والمغرب العربى، بالإضافة إلى الجانب الأجنبى المتمثل فى الكوافير الفرنسى.

 

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (2)

وأضاف زيدان أن المهرجان هدفه تطوير المهنة فى مصر، والاستفادة من اختلاف الأفكار والأعمال بين كل المصففين المشاركين فى المهرجان، مؤكدًا أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه، حيث يجمع كل روابط مصففى الشعر فى مصر تحت اتحاد واحد فقط، وبذلك يتحول هذا المهرجان إلى موعد سنوى.

 

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (3)

ومن ناحيته أعرب مصفف الشعر الأردنى مارك سليمان فى حديثه لـ"اليوم السابع"، عن سعادته بالمشاركة فى مهرجان للجمال مقام بمصر مؤكدًا أن مصر هى بلده الأولى، وأن الكوافير المصرى يستطيع أن يثبت كفاءته فى مصر وذلك بسبب مهارته وذكائه.

 

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (4)

وأوضح مارك رغبته في تقديم الدعم من قبل الدولة لمهنة الكوافيرات ومصففى الشعر، موضحًا أن مهنة كالتجميل وتصفيف الشعر تحتاج إلى دعم الدولة فى شكل تأسيس نقابة وتأسيس أكاديميات لتعليم المهنة حتى لا تندثر، حتى يعملوا الكوافيرات على أسس مهنية واضحة.

 

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (5)

وأضافت المصففة زهيرة شريط رئيس الوفد الجزائرى، أنها سعيدة بمشاركتها فى مهرجان الجمال موضحة أنها نجحت فى نسخته الأولى، وأصرت على الحضور وذلك لأن مصر تتمتع بتطور فنى وتكنولوجى فى مجال تصفيف الشعر، مضيفة أن الوفد الجزائرى سيقدم التسريحات التقليدية للجزائر.

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (6)

وصرح محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير بالغرفة التجارية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذا الحدث هو الأول من نوعه فى مصر، وذلك بهدف الارتقاء بمهنة التجميل وإخراج عمل فنى على مستوى عال. 

 

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (7)

وأضاف الدجوى أن ذلك حرصًا من الشعبة كغرفة تجارية على أن يكون هذا المهرجان فنيًا وتجاريًا يجمع كل رموز المهنة فى مصر والوطن العربى والأوروبى، بهدف تبادل الخبرات الفنية بمهنة التجميل والتصفيف.

 

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (8)

وتابع رئيس الغرفة التجارية أنه حرصًا من شعبة الكوافير لتنظيم عمل عالمى قامت بدعوة وزيرة التضامن الاجتماعى ومحافظ القاهرة فى اختتام الحفل، بحضور الفنان محمد الصغير وهانى البحيرى ونائب محافظ الجيزة ونائب وزير التضامن الاجتماعى، ورئيس الغرفة التجارية بالقاهرة.

 

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (9)
 

 

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (10)
 

 

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (11)
 

 

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (12)
 

 

 

 

مسابقة مصففى الشعر بمهرجان مصر الدولى للتجميل (13)

زهيرة شريط
زهيرة شريط

عادل زيدان 2
عادل زيدان 2

عادل زيدان
عادل زيدان

مارك سليمان
مارك سليمان

محمود دجوى
محمود دجوى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة