6 شعراء من 5 دول عربية يتنافسون فى سادس حلقات "شاعر المليون"

الإثنين، 19 فبراير 2018 03:20 م
6 شعراء من 5 دول عربية يتنافسون فى سادس حلقات "شاعر المليون" شاعر المليون - صورة أرشيفية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الحلقة السادسة من برنامج شاعر المليون، فى موسمه الثامن، منافسة بين 6 شعراء من 5 دول عربية، مساء غد الثلاثاء من مسرح شاطئ الراحة فى أبوظبي، وضمن برنامج الشعر النبطي الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

والشعراء الستة المتنافسون فى الحلقة السادسة هم: الشاعر ياسر الزلباني من الأردن، حسن بن علي المعمري من عُمان، حمد الجودان العازمي من الكويت، راشد بن قطيما وعكاش العتيبي من السعودية، وسالم بن كدح الراشدي من الإمارات، وذلك أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور غسان الحسن، حمد السعيد، وسلطان العميمي.

جدير بالذكر أن أعضاء لجنة التحكيم فى الحلقة الخامسة أهلوا الشاعر عبدالله الطائي من سوريا بـ49 درجة، فيما حصل محمد المضحى على 45 درجة، تبعته لولوه الدوسري بدرجات وصلت إلى 44، ثم متعب الشراري الذي حصل على 41 درجة، وبعده على سالم الهاملي الذي كان من نصيبه 40 درجة، ثم عبدالعزيز الدلح بدرجات وصلت إلى 37.

ويتم بث حلقات شاعر المليون على مدى 15 أسبوعاً مساء كل ثلاثاء، وتضم قائمة الـ 48 شاعراً فى الموسم الثامن، 5 شعراء من دولة الإمارات، 16 شاعراً من المملكة العربية السعودية، 9 شعراء من دولة الكويت، 3 شعراء من مملكة البحرين، 3 شعراء من سلطنة عُمان، 5 شعراء من الأردن، 3 شعراء من سوريا، شاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من مصر واليمن.

ويمنح شاعر المليون جوائز ومكافآت للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم إماراتى، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون إضافة إلى بيرق الشعر و5 ملايين درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم إماراتي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة