صور.. بعد الأتراك والإيرانيين..قطر تستقطب ضباط منغوليين لحماية "تميم"

الأحد، 18 فبراير 2018 02:40 م
صور.. بعد الأتراك والإيرانيين..قطر تستقطب ضباط منغوليين لحماية "تميم" جانب من القوات المنغولية لحماية تميم بالدوحة
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد استقطابها للحرس الثورى الإيرانى وقوات عسكرية تركية لحماية أميرها تميم بن حمد آل ثانى، خوفا من تعرضه للاغتيال أو محاولة انقلاب ضده بسبب سياسته العدوانية فى داخل الإمارة ضد معارضيه وشعبه، ودعمه وتمويله للإرهاب بالمنطقة، كشفت الدوحة عن تخريج  دورة لضباط منغوليين قد يتم استقطابهم فيما بعد للانضمام إلى الجيش القطرى.

 
وكشفت وزارة الدفاع القطرية فى بيان لها اليوم الاثنين، أن رئيس هيئة الكليات والمعاهد العسكرية القطرية اللواء حمد أحمد على النعيمى، شهد تخريج دورة الضباط المنغوليين فى قطر التى انعقدت من ٥ يناير وحتى ١٥ فبراير الجارى.
 
ضابط منغولى خلال تسلمه شهادة تخرجه بالدوحة
ضابط منغولى خلال تسلمه شهادة تخرجه بالدوحة
 
وقال مراقبون، إن الدورات التدريبية التى تعقدها الدوحة لعدد من الجنسيات الأجنبية تفتح الباب أمام هؤلاء الخريجيين لتجنسيهم فيما بعد ومن ثم انخراطهم فى القوات المسلحة القطرية.
 

 

 

ضابط منغولى بالدوحة لحماية تميم
ضابط منغولى بالدوحة لحماية تميم

 

وكان قد وصلت نهاية عام 2017 الماضى دفعة جديدة من الجيش التركى إلى قطر لتشديد الحماية على الأمير تميم بن حمد، قوامها 200 مجند، وأكدت الدفاع القطرية عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة تويتر، وصول الدفعة الجديدة من تعزيزات القوات المسلحة التركية إلى قاعدة العديد الجوية لتنضم إلى القوات التركية المتواجدة.

الضباط المنغوليين بالدوحة
الضباط المنغوليين بالدوحة

 

ويستجدى الأمير القطرى الرئيس التركى رجب أردوغان لحمايته وتأمينه  من خلال إرسال دفعات عسكرية من الجيش التركى، فى الوقت الذى يخضع فيه القصر الأميرى لإشراف تركى وإيرانى كامل، حيث يتواجد حوالى 5 آلاف مجند تركى بالدوحة بجانب المئات من عناصر الحرس الثورى الإيرانى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير ال حمد المرتزقة القطرية

ان شاء الله يتفرق دم عائلة ال حمد القذرة النجسة المرتزقة بين الامم

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة