أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل افتتاح متحف حسن حشمت.. تعرف على السبب

الأحد، 18 فبراير 2018 07:00 م
تأجيل افتتاح متحف حسن حشمت.. تعرف على السبب متحف حسن حشمت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع"، من مصادر مطلعة داخل وزارة الثقافة، أن قطاع الفنون التشكيلية قرر تأجيل افتتاح متحف حسن حشمت الذى يقع فى منطقة عين شمس، بضع أيام لأيام قليلة، وذلك لاستكمال بعض الأعمال الفنية الطارئة بالمتحف.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر افتتاح المتحف قبل نهاية شهر فبراير الحالى، بحضور الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ولفيف من الشخصيات الفنية والعامة.

ويشار إلى أن مساحة المتحف تبلغ 1200 متر، ويضم ما يقرب من 235 قطعة نحتية وخزفية إضافة إلى أصول لبعض تماثيله ولوحاته الحجرية والخزفية، وقد ظل المتحف مغلقا لمدة 17 عاما لإجراء أعمال التطوير والترميم.

وقد قام الفنان الراحل حسن حشمت بإهداء فيلته إلى وزارة الثقافة فى عام 1998، لتحويل الدور الأول والحديقة الخارجية إلى متحف يضم جميع أعماله الفنية مع الاحتفاظ بالطابق الثانى للفيلا ليكن شقة خاصة تعيش فيها زوجته.

وتتنوع الأعمال الفنية فى المتحف ما بين جداريات وتماثيل ضخمة وأخرى صغيرة، وأعمال خزفية، فأغلبية الأعمال الفنية تتمحور فى حب مصر وارتباط الفلاح بأرضه، كما أن أغلبية بورتريهات النساء تعود إلى صورة زوجته التى يصورها مبتسمة وسعيدة، كما يستعد قطاع الفنون التشكيلية، لطلاء الفيلا خارجيا، وعلى تقديم أجندة لعرض الأنشطة الثقافية والفنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة