حصاد المطار.. السيطرة على حريق بعربة سحب الطائرات بوش باك.. إير كايرو تنظم 8 رحلات أسبوعيا لإيطاليا.. إلغاء سفر راكب سعودى لإصابته بوعكة صحية.. وصول شحنة نظائر مشعة لعلاج الأمراض السرطانية.. وتأخر 7 رحلات دولية

السبت، 17 فبراير 2018 07:44 م
حصاد المطار.. السيطرة على حريق بعربة سحب الطائرات بوش باك.. إير كايرو تنظم 8 رحلات أسبوعيا لإيطاليا.. إلغاء سفر راكب سعودى لإصابته بوعكة صحية.. وصول شحنة نظائر مشعة لعلاج الأمراض السرطانية.. وتأخر 7 رحلات دولية مطار القاهرة
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم السبت، اشتعال أحد العربات الخاصة بسحب الطائرات "بوش باك"، وتمكنت قوات إطفاء المطار من السيطرة على الحريق، وقالت مصادر بمطار القاهرة: إن العربة اشتعلت فى مهبط مبنى الركاب 3، وتم إخطار إدارة الحماية المدنية بمطار القاهرة برئاسة اللواء عاطف صالح.

كما وصلت إلى قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى شحنة نظائر مشعة قادمة من باريس تستخدم فى علاج الأمراض السرطانية، وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولى، إن شحنة نظائر مشعة تستخدم فى علاج الأمراض السرطانية قادمة من باريس، وصلت لصالح إحدى الشركات التى تعمل فى مجال علاج الأورام السرطانية، وأوضحت المصادر أن الشحنة وزنها 485 كيلوجراما على 63 طردًا، وتم إنهاء إجراءات وصول الشحنة بحضور مندوب من وكالة الطاقة الذرية للتأكد من عدم إصدارها إشعاعات أعلى من المعدلات المسموح بها، وتم نقلها بواسطة سيارات مجهزة لخارج المطار.

وعلى جانب آخر أعلنت شركة اير كايرو، عن تسييرها لـ8 رحلات أسبوعيا من والى 4 مطارات لإيطاليا وهى "ميلانو وروما وبارى ونابولى"، وذلك لاستيعاب حركة السياحة القادمة من إيطاليا.

وكانت الشركة قد أطلقت حملة تسويقية بالسوق الإيطالى، خلال بورصة السفر الدولية "BIT"، حيث عرض الوكيل العام للشركة بإيطاليا تفصيلى عن الشركة حضره وكالات الأنباء الرسمية الإيطالية ووسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والعديد من المجلات والصحف المتخصصة فى مجال السياحة ونخبة من كبار منظمى الرحلات ووكالات السياحة والسفر، استعرض فيه تاريخ الشركة منذ نشأتها، ومراحل النمو والتوسع التى مرت بها خلال تلك السنوات.

كما قررت سلطات مطار القاهرة الدولى إلغاء سفر راكب سعودى أصيب بوعكة صحية اليوم السبت، قبل سفره على طائرة شركة فلاى ناس المتجهة إلى الرياض، وتم نقله إلى مستشفى علاج السموم بالدمرداش لإنقاذ حياته .

وقالت مصادر، إنه أثناء استعداد قائد طائرة "ناس" للإقلاع إلى الرياض، وحال صعود الركاب "ايمن .ا.ا" 24 عاما"، سقط مصابا بوعكة صحية وقام طبيب الحجر الصحى بتوقيع الكشف الطبى عليه، وعمل الإسعافات الأولية .

وأضافت المصادر، أنه بالعرض على الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى طالب بإلغاء سفره لحين تحسن حالته الصحية، وتم نقل الراكب بسيارة إسعاف المطار تحت إشراف محمود غنيم مشرف الإسعاف إلى مستشفى السموم بالدمرداش لاستكمال علاجه، وتم إبلاغ السفارة السعودية بالقاهرة.

فيما شهد مطار القاهرة الدولى، تأخر إقلاع 7 رحلات دولية، بسبب سوء الأحوال الجوية وأعمال الصيانة وظروف التشغيل، وقالت مصادر ملاحية، إن رحلة الخطوط الاتحاد 656 المتجهة إلى أبو ظبى تأخرت عن موعد إقلاعها المقرر بجدول التشغيل لمدة ساعتين، كما تأخرت رحلة الخطوط الأردنية 6869 المتجهة إلى العقبة لمدة 100 دقيقة، بسبب ظروف التشغيل .

وأضافت المصادر أن رحلة الخطوط التركية 695 المتجهة إلى اسطنبول تأخرت لمدة ساعة، كما تأخرت رحلة الخطوط السعودية 316 المتجهة إلى المدينة لمدة 3 ساعات، ورحلة خطوط طيران الخليج 80 المتجهة إلى البحرين لمدة ساعتين، ورحلة الخطوط الكويتية 1544 المتجهة إلى الكويت لمدة ساعة وذلك بسبب أعمال الصيانة، إضافة إلى رحلة خطوط الطيران ميرديانا 802 المتجهة إلى ميلان ساعتين ونصف بسبب ظروف التشغيل والحالة الجوية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة