"سى إن إن": تيلرسون كسر البروتوكول بعد لقائه أردوغان دون مترجم

الجمعة، 16 فبراير 2018 03:35 م
"سى إن إن": تيلرسون كسر البروتوكول بعد لقائه أردوغان دون مترجم وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون كسر قواعد البروتوكول بلقائه مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته جاوش أوغلو لساعات طويلة دون وجود مترجم، خاصة وأن اللقاء لم يحضره أى من مساعديه.
 
وأشارت الشبكة إلى أن تيلرسون التقى لأكثر من ثلاث ساعات ونصف فى مناقشات صارمة مع أردوغان ومولود جاوش أوغلو الذى قام بالترجمة، ولم يكن الأمر عاديا على الإطلاق لأن تايلرسون لم يكن معه أى مترجم أمريكى أو مساعد أو حتى كاتب للملاحظات.
 
وعلق مسئول بالخارجية الأمريكية قائلًا: إن تيلرسون التقى من قبل بأردوغان ولا بأس أن يقوم وزير الخارجية بالترجمة فعلاقتهم جيدة وقوية وناجحة.
 
إلا أن مسئولين سابقين بالخارجية الأمريكية قالوا إن الاجتماع ابتعد عن البروتوكول العادى، وقال المتحدث السابق باسم الخارجية الأمريكية والمحلل الدبلوماسى والعسكرى بسى إن إن جون كيربى، إنه لم يتم الاجتماع باللغة الإنجليزية، فإنه من المحبط للغاية ألا يكون معه مترجم من الخارجية يضمن أن يتم توصيل نقاط تيلرسون بشكل دقيق وبالتأكيد المناسب، ومضى قائلًا: إن تجنب تيلرسون لهذا النوع من الدعم فى اجتماع عرف أنه سيكون متوترا وحاسما مع أردوغان يشير إلى عمل سىء أو سذاجة خطيرة من جانبه.
 
وكان تيلرسون قد ناقش فى أنقرة أمس التوترات المتزايدة حول تحالف الجيش الأمريكى مع الأكراد السوريين فى محاربة داعش.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة