حصاد المطار.. أبو الغيط يتوجه لألمانيا للمشاركة بمؤتمر ميونخ للأمن.. وتأخر استخراج التصاريح الإدارية يؤجل رحلات "إيروفلوت" الروسية للقاهرة.. والانتهاء من تغيير نظام الإضاءة بمبنى الخدمة المميزة بـ11 ألف جنيه

الجمعة، 16 فبراير 2018 07:04 م
حصاد المطار.. أبو الغيط يتوجه لألمانيا للمشاركة بمؤتمر ميونخ للأمن.. وتأخر استخراج التصاريح الإدارية يؤجل رحلات "إيروفلوت" الروسية للقاهرة.. والانتهاء من تغيير نظام الإضاءة بمبنى الخدمة المميزة بـ11 ألف جنيه احمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى فى الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة حيث غادر صباح اليوم، الجمعة، أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، القاهرة متوجها إلى ميونخ فى زيارة لألمانيا تستغرق عدة أيام للمشاركة فى أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن، الذى يبدأ أعمال فى وقت لاحق اليوم.

يناقش المؤتمر على مدى 3 أيام القضايا المختصة بالسلم والأمن ومحاربة الإرهاب الدولى وعلاقة أوروبا بقضايا الشرق الأوسط خاصة فيما يتعلق بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وصرحت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولى، إنها تلقت من السلطات الروسية خطابا رسميا، بتأجيل وصول أولى رحلات شركة "إيروفلوت" الروسية، المنطلقة من موسكو إلى القاهرة لمدة أسبوع، لأسباب إدارية خاصة باستخراج التصاريح، وفقا لما جاء بالخطاب.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" اليوم الجمعة، أن الجانب الروسى انتهى من جميع مراجعة الإجراءات الأمنية الخاصة باستئناف الرحلات، بعد أن قام وفد الأمن الروسى الشهر الماضى، بالاطلاع على آخر الاستعدادات الأمنية داخل المطار، تمهيدا لعودة الرحلات بين البلدين.

 

واوضحت المصادر، أن مطار القاهرة جاهز لاستقبال الرحلات الروسية، وأن سلطات المطار فى انتظار وصول وفد روسى من شركة ايروفلوت الروسية خلال الأيام القليلة المقبلة لاستلام مكتب الشركة بمبنى الركاب رقم 2، وإنهاء إجرءات استخراج تصاريح العاملين، وإنهاء جميع الإجراءات الإدارية، وعلى الفور سيتم تشغيل الرحلات بين البلدين.

يذكر أن شركة مصر للطيران، تسلمت مكتبها فى روسيا تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، وفقا للبروتوكول الموقع بين وزير الطيران المدنى شريف فتحى ونظيره الروسى، وأن الشركة حاليا فى انتظار استلام الموافقات الأمنية والتصاريح اللازمة بإقلاع وهبوط الطائرات من السلطات الروسية.

 

كما انتهت شركة مطار القاهرة الدولى، من تغيير نظام الإضاءة بمبنى الخدمة المميزة بالكامل من اللمبات العادية اللى اللمبات اليد فى الصالة الموسمية بالمطار بإجمالى 189 لمبة بتكلفة 11 ألف جنيه.

 

وقدم مكى محمد عسكر، رئيس الصالة الموسمية بالمطار، الشكر العاملين بالقطاع الهندسى بالشركة برئاسة المهندس هشام كامل، والعاملين بالصيانة والتشغيل بمبنى الرحلات الموسمية ورجال الكهرباء، على تفانيهم فى العمل خلال عمليات الإحلال والتجديد بنظام الإضاءة.

 

جاء ذلك بناء على توجيهات المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ومجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى.

 

واستقبل مطار القاهرة، اليوم، الجمعة، 3 حالات مرضية من اليمن لتلقى العلاج بالقاهرة، وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى عدد من المستشفيات لبدء إجراءات تلقى العلاج.

 

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، أن سلطات المطار تلقت إشارة من قائد رحلة الخطوط اليمنية القادمة من عدن بتجهيز 3 سيارات إسعاف بأرض المهبط لنقل 3 ركاب مرضى يمنيين إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

 

وأضافت المصادر أنه تم إخطار إدارة الحجر الصحى بالمطار برئاسة الدكتور حازم حسين، وتم توقيع الكشف الطبى على الحالات، ونقلهم إلى عددا من المستشفيات تحت إشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار، بتكليف من إبراهيم حسن مدير إسعاف مطار القاهرة الدولى، لتلقى العلاج.

 

كما شهد مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الجمعة، تأخر إقلاع رحلة الخطوط الجوية الكويتية، بسبب سوء حالة الطقس لمطار الرحلة الخارجى.

 

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن سلطات المطار تلقت إخطارا من سلطات الطيران المدنى فى الكويت، بتأجيل إقلاع الرحلات المتجهة إليهم، وأنه تم تأجيل إقلاع رحلة الخطوط الكويتية رقم 1544، والمتجهة إلى الكويت بسبب سوء الأحوال الجوية بمطار الوصول، وارتفاع حدة الشبورة المائية والضباب، والتى أقلعت بعد تأخر 120دقيقة عن موعدها المحدد بجدول التشغيل. 

 

كما تأخرت رحلة شركة نسمة للطيران المتجهة إلى جدة لمدة ساعتين بسبب عطل فنى.

 

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولى، أنه أثناء إنهاء إجراءات إقلاع طائرة شركة نسمة للطيران رقم 170 المتجهة إلى جده، فوجئ قائد الرحلة بوجود عطل فنى. 

 

على الفور تم استدعاء أطقم الصيانة، والتى تمكنت من إصلاح العطل، وغادرت الطائرة متجهة إلى المملكة العربية السعودية، بعد تأخر ساعتين عن موعدها المحدد بجدول التشغيل.

 

ونظمت الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم، الجمعة، ماراثون دراجات للعاملين بالشركة تحت شعار "توفيراً للطاقة والبنزين"، بالتعاون مع Bescletta The Bike House، تحت رعاية صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والذى حظى باهتمام ومشاركة أكثر من 80 موظفاً من هواة ركوب الدراجات.

 

وانطلقت الجولة من المبنى الإدارى للشركة إلى طريق المطار (العروبة) والعودة مع توفير كافة التسهيلات المرورية والخدمات التأمينية، بالتنسيق مع الإدارة العامة للعلاقات العامة بالشركة القابضة والإدارة العامة للتسويق بشركة الخطوط الجوية، والإدارة العامة للدعاية والإعلام بالشركة القابضة.

 

ويهدف الماراثون لتعزيز العلاقات بين العاملين وإتاحة أجواء ترفيهية تقوى مشاعر الأسرة الواحدة التى تسود بين العاملين فى الشركة، وتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة المهمة للمحافظة على الصحة والبيئة، وكذلك تأهيل المجتمع على تقبل ثقافة ركوب الدراجات كوسيلة للنقل من أجل بيئة نظيفة وأحد حلول القضاء على أزمة الطاقة والتلوث والزحام المرورى.

 

وأعرب العاملون المشاركون فى الماراثون عن سعادتهم ومشاركتهم فى الجولة، وأكدوا أنهم قضوا وقتا ممتعا وتمنوا تكرار مثل هذه الأنشطة الرياضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة