المخلفات الصغيرة تبدع إيمان فى رسوماته "بالشاى والارز وقشر اللب"

الجمعة، 16 فبراير 2018 08:00 م
المخلفات الصغيرة تبدع إيمان فى رسوماته "بالشاى والارز  وقشر اللب" جانب من الرسومات
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
، "الشاطرة ترسم بقشر اللب".. هكذا فعلت إيمان حسن عبد الرحمن البالغة من العمر 21 عاما، التى تهوى إعادة تدوير المخلفات وتتقن فى استغلالها واستخدامها فى الرسم والإبداع، ببواقى القماش والأزرار والمخلفات الصغيرة قشر فواكة وأغطية علب وزجاجات فارغة، تبدع لوحات فنية جميلة، لا يصدق من يراها أن هذا الفن الراقى مصنوع من هذه المخلفات.
 
 تستخدم قشر اللب والسودانى والأرز والشاى ونواة البلح والزجاجات البلاستيكية والزجاج ، وصنعت أول لوحة لها من الأزرار الصغيرة وكانت عبارة عن لفظ الجلالة "الله" فى لوحة دائرية الشكل، كما أنها كانت ترسم لوحات للأهل والأصدقاء وتهديها لهم فى المناسبات المختلفة.
 
جانب من الرسم
جانب من الرسم

جانب من الرسم
جانب من الرسم
 
 
إيمان الطالبة المثالية بكلية الآداب قسم اللغة ألفرنسية بجامعة الزقازيق، تصر دائما على عدم إهدار المواد وتستغلها فى إنتاج لوحات ورسومات.
 
 
جانب من الرسم
جانب من الرسم 
 
وتقول إيمان لخدمة "صحافة المواطن": "بدات حلمى بعمل ورشة بمكان خاص لإعادة التدوير، أعلم فيه أطفال القرية، لأن ده هيساعدهم على تكوين عقلهم، ويساعدهم على ابتكار أفكار جديدة يكتشفو نفسهم من خلالها".
 
 
جانب من الرسم
جانب من الرسم 
 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور وألفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة وألفيديوهات باسم القُرّاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة