السعودية المصرية للتعمير: تخفيض سعر الفائدة يساهم فى تراجع أسعار العقارات

الجمعة، 16 فبراير 2018 11:27 ص
السعودية المصرية للتعمير: تخفيض سعر الفائدة يساهم فى تراجع أسعار العقارات المهندس درويش حسنين ، رئيس الشركة السعودية للتعمير
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس درويش حسنين، رئيس الشركة السعودية المصرية للتعمير،  أن تخفيض سعر الفائدة هو مؤشر ايجابى للغاية، ويؤدى الى تخفيض الفائدة على التمويل الخاص بالشركات العقارية وهو ما يستتبعه انخفاض فى أسعار العقارات أو استقرار وثبات الأسعار.

وأضاف المهندس درويش حسنين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن قرار تخفيض سعر الفائدة سيؤثر بشكل مباشر فى تخفيض التكاليف على المطورين العقاريين، وهو ما يؤدى الى انخفاض أسعار بيع الوحدات السكنية الخاصة بالشركات العقارية، ويؤدى بشكل مباشر أيضا إلى توجه المواطنين للشراء بغرض الاستثمار، والتى اختفت هذه الشريحة الفترة الأخيرة نتيجة للرغبة فى الاستفادة من الشهادات ذات العائد المرتفع.

وأوضح رئيس الشركة السعودية المصرية للتعمير، أن القرار يؤدى أيضا الى تحريك قطاع المقاولات، ويعمل على توفير العديد من فرص العمل، مشيرا إلى أن القرار فى جملته ايجابى، وفرصة حقيقية للقطاع العقارى.

وبما يتعلق  بتأثير القرار على رفع قيمة الجنيه المصرى مقابل الدولار، قال المهندس درويش حسنين، أن ارتفاع قيمة الجنيه مقابل الدولار هو المؤشر الحقيقى لتحسن الاقتصاد، وليس تخفيض سعر الفائدة، مؤكدا أن القرار له ارتباط جذرى بانخفاض معدل التضخم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة